الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| مصدر عسكري يكشف لـ”ستيب” أهمية قاعدة تلة قوقفين الجديدة وغاية تركيا منها

عززت القوات التركية المنتشرة بريف إدلب الجنوبي، اليوم الجمعة، من تواجدها في المنطقة؛ وذلك بإنشاء قاعدة تركية جديدة على تلة قوقفين الاستراتيجية، والتي تبعد بضع كيلومترات فقط عن مناطق سيطرة النظام السوري في ريفي إدلب وحماة.

قاعدة تركية على تلة قوقفين

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إنَّ الجيش التركي أرسل عدّة أرتال عسكرية مؤلفة من دبابات ومدافع وجرافات كبيرة إلى جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، تزامن ذلك مع إنشاء نقطة تركية كبيرة على تلة قوقفين.

وأضاف مراسلنا أن الجيش التركي استطلع المنطقة بشكل دقيق في اليومين الماضيين، ولم تمضِ سوى ساعات قليلة حتى باشرت الجرافات برفع سواتر ترابية ومتاريس على تلة قوقفين، التي تتمتع بموقع هام جداً في المنطقة.

مصدر عسكري يكشف غاية تركيا

ونقل مراسلنا عن مصدرٍ عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير، قوله إنَّ: “الجيش التركي اتخذ من تلة قوقفين موقعاً لقواته لما تتمتع به من إطلالة على المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام السوري من سهل الغاب بالكامل حتى أطرافه الجنوبية وجبل شحشبو”.

وأضاف المصدر العسكري: “وما يميزه أيضاً هو قربه من نقطة المراقبة التركية المحاصرة في شير مغار، والتي تبعد عنه 15 كيلو متر فقط”.

اقرأ أيضاً: عدسة “ستيب” ترصد قاعدة عسكرية تركية جديدة قرب معبر باب الهوى.. ومصدر يكشف محتواها

ورجح الضابط أن تكون نقطة قوقفين هي بداية عدّة نقاط تركية جديدة على طول الخط الفاصل بين سيطرة قوات النظام وفصائل المعارضة في محافظات إدلب وحماة واللاذقية.

مؤكداً أن القوات التركية، عززت التحصينات للنقطة الجديدة لأنها مكشوفة على معسكرات النظام السوري في المنطقة.

وبدوره أشار مراسلنا إلى أن قوات النظام السوري، حاولت التقدم والسيطرة على قرية قوقفين وتلتها عدّة مرات في محاولة منها قطع طريق الإمداد بين مناطق المعارضة في جبل الزاوية وسهل الغاب وجبل شحشبو جنوب إدلب.

وفي سياقٍ متصل، قصفت قوات النظام السوري بالمدفعية الثقيلة قرى وبلدات جبل الزاوية التي شهدت مرور الأرتال التركية على مدار اليومين الماضيين، فيما اقتصرت الأضرار على المادية في منازل المدنيين ومزارعهم.

اقرأ أيضاً: قاعدة عسكرية تركية جديدة في تلة الراقم شمالي اللاذقية.. والقصف مستمر على الشمال السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق