الشأن السوريسلايد رئيسي

ميليشيا “قسد” بالتعاون مع التحالف الدولي ينفذون 3 عمليات إنزال جوي في شمال دير الزور

نفذّت قوات ميليشيا “قسد”، مدعومة من قبل قوات التحالف الدولي، فجر اليوم الجمعة، 3 عمليات إنزال جوي في قرى المويلح والحصين والصور بريف ديرالزور الشمالي، الخاضع لسيطرة “قسد”، استهدفت هذه العمليات خلايا لتنظيم الدولة “داعش”.

– إنزال جوي استهدف خلايا لتنظيم الدولة “داعش”

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، إنّ قوات من ميليشيا “قسد” مدعومة بالطيران المروحي التابع للتحالف الدولي، قامت بتنفيذ 3 عمليات إنزال جوي في قرى المويلح والحصين و الصور بريف ديرالزور الشمالي.

إقرأ أيضاً: بالفيديو|| إنزال جوي أمريكي يستهدف خلايا لـ”داعش” شرقي دير الزور.. والتفاصيل 

وأضاف مراسلنا بأنّ ميليشيا “قسد” دعت الأهالي عبر مكبرات الصوت من الطيران المروحي بالالتزام في منازلهم.

وأكد بأنّ عمليات الإنزال هذه استهدفت خلايا تابعة للتنظيم “داعش”، الذين قاموا بدورهم في المقاومة والاشتباك مع عناصر “قسد” مستخدمين الأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية، ما أدى إلى سقوط جرحى من الطرفين.

إقرأ أيضاً: داعش وكأنه في أيام عزّه.. توزيع أموال وكفالات ضمن مناطق سيطرة ميليشيا قسد

وأشار مراسلنا إلى أنّ عمليات الإنزال انتهت باعتقال 14 عنصراً من خلايا التنظيم واقتيادهم عبر الطيران المروحي إلى حقل العمر النفطي الخاضع لسيطرة “قسد” والتحالف الدولي.

وكانت قد عادت “داعش” في الآونة الأخيرة، للظهور بقوة في مناطق ديرالزور، وعملت على فرض مبالغ مالية على عدد من المدنيين في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” في أرياف دير الزور، كما بدأت بتوزيع مبالغ مالية على عوائل منتسبيها.

والجدير ذكره أنّ ميليشيا “قسد” مدعومةً من التحالف الدولي تنفذ بين الفينة والأخرى، حملات إنزال جوية لملاحقة خلايا التنظيم في دير الزور، كان آخرها في 17 مايو/ أيار الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى