الشأن السوريالتقارير المصورةسلايد رئيسي

عدسة “ستيب” ترصد قاعدة عسكرية تركية جديدة قرب معبر باب الهوى.. ومصدر يكشف محتواها

أنشأ الجيش التركي قاعدة عسكرية ضخمة مقابل معبر باب الهوى الحدودي من جهة الأراضي التركية، لتكون مطلة على الجبال السورية والمناطق الحدودية.

قاعدة عسكرية تركية جديدة بالقرب من معبر باب الهوى

وحصلت وكالة “ستيب الإخبارية” على مقطع مصور حصري للقاعدة الجديدة التي حملت اسم “جيلفا غوز 1” نسبًة إلى معبر باب الهوى الذي يحمل الاسم ذاته باللغة التركية.

وقال مصدر مطلع لوكالتنا إنَّ العمل بإنشاء القاعدة الجديدة استغرق نحو 3 شهور من العمل، وباتت تضم حاليًا نحو 50 دبابة و150 مصفحة ومدرعة عسكرية، بالإضافة لصواريخ بعيدة المدى مموهة بأغطية عسكرية.

وأكمل المصدر بأنَّ القاعدة تضم 1000 عنصر بينهم ضباط من رتب عالية، ومن خلالها سيتم التنسيق لدخول أو خروج أي رتل من وإلى أراضي الشمال السوري.

وتابع المصدر بأنَّ عمليات البناء والتوسعة لا تزال مستمرة داخل القاعدة الجديدة بغية توسيعها لتستطيع استقبال المزيد من العتاد الثقيل خلال الأشهر القادمة.

وفي المقطع المصور يظهر جزء من القاعدة العسكرية الجديدة، في حين تعذَّر تصوير القسم الآخر نظرًا لصعوبة التضاريس الجبلية في المنطقة، وحظر التصوير فيها بشكل تام.

اقرأ أيضًا: قاعدة عسكرية تركية جديدة في تلة الراقم شمالي اللاذقية.. والقصف مستمر على الشمال السوري

وتعد القاعدة العسكرية الجديدة الأقرب إلى الحدود التركية- السورية، حيث تبعد عن الشريط الحدودي أقل من 200 متر، على خلاف بقية النقاط والقواعد العسكرية التركية الحدودية، والتي تبعد عن الشريط الحدودي مسافة كيلومترين اثنين وأكثر.

والجدير بالذكر أنَّ تركيا عملت خلال العام الأخير على الدفع بآلاف الآليات العسكرية والجنود إلى محافظة إدلب، وإقامة القواعد العسكرية ونقاط المراقبة فيها في سياق التسابق مع روسيا للسيطرة على المنطقة الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام.

اقرأ أيضًا : عدسة “ستيب” ترصد دخول رتل تركي من كفرلوسين .. وحالة من التصعيد جنوبي إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق