الشأن السوريسلايد رئيسي

ميليشيا “قسد” تصادر أسلحة عشائر الحسكة والرقة.. والتفاصيل

بدأت قوات ميليشيا قسد فجر اليوم الجمعة، حملة أمنية، في محافظة الحكسة، للبحث عن الأسلحة الموجودة لدى العشائر، والقيام بمصادرتها، وهي خطوة تثير الشكوك حول نوايا قوات قسد مستقبلاً.

قسد تشن حملة أمنية على عشائر الحسكة

وذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية عيسى الموسى أن مصدر عسكري في الحسكة أكد أن حملة أمنية تقوم بها وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لميليشيا قسد، بدأت فجر اليوم عملية نزع السلاح من عشائر ريف الحسكة، عبر مداهمات عدة في قرية الدشيشة جنوب المدينة، وبلدة الهول في شرقها، ومداهمة المخيمات العشوائية في ريف الحسكة.

مداهمات في الرقة

وفي سياق متصل داهمت القوات الخاصة التابعة لميليشيا قسد بعد منتصف ليل الأمس وفجر اليوم عدة منازل في قرى ريف الرقة الشرقي والشمالي على حد سواء.

وجرى اعتقال 4 شباب من قرى الجديدات والحوس بريف الرقة الشرقي بتهمة التجارة بالسلاح ومصادرة 16 سلاح من القرى نوع كلاشنكوف.

كما داهمت ميليشيات قسد عدّة مزارع في منطقة “حوس والكرامة” بالريف الشرقي للرقة، كما داهمت قرى “شنينة، والجربوع، والرحيات” في الريف الشمالي.

وشنّت حملة مداهمات في مخيمات عشوائية يقطنها نازحون مِن عشائر أرياف حماة وحمص وديرالزور كـ مخيمات “الرشيد، ومخيم يعرب، والسلحبية” غربي الرقة.

وذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية نور الجاسم أن ميليشيا قسد داهمت منزلين أيضاً في قرية حزيمة في ريف الرقة الشمالي، واعتقلت شاب بتهمة تصنيع عبوات ناسفة بالإضافة إلى قيامها بتفتيش منزل في قرية الرحيات شمال الرقة.

وتعمل قوات قسد على نزع السلاح من أيدي عشائر الرقة عبر مكافحة التجار التابعين لتلك العشائر المنتشرة بريف الرقة ومصادرتها منهم.

إقرأ أيضاً : ميليشيا “قسد” تحجر على عناصرها في الحسكة بعد اكتشاف حالات كورونا بينهم

الأسلحة التي تمت مصادرتها

وبحسب المصدر قامت قوات مكافحة الإرهاب باعتقال 20 شخصآ والعثور على أسلحة من نوع كلاشنكوف، ومسدسات بأنواعها بالإضافة إلى ذخائر كانت بحوزتهم منذ كانت قوات النظام السوري تسيطر على المنطقة.

ويذكر أن ميليشيا قسد تضيق الخناق على العشائر، والتي ترفض من جانبها الخضوع لحكم الأمر الواقع الذي يتمثل في كل ممارسات ميليشيا قسد.

إقرأ أيضاً : خاص || “تعاملت مع قسد”.. جريمة بحق سيدة عراقية في مخيم الهول بريف الحسكة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى