الشأن السوري

سامز توقّع اتفاقية مع “مركز الملك سلمان” لتشغيل مشفى الجيزة بدرعا

قامت الجمعية الطبية السورية الأمريكية “سامز” الثلاثاء السادس من فبراير / شباط بالتوقيع على إتفاقية تعاون مشترك مع مركز “الملك سليمان” المعني بالخدمات الإنسانية والإغاثية، لبدء دعمها لمشفى “الجيزة” العامل في محافظة درعا جنوب البلاد.

حيث يقوم مشفى “الجيزة” بتقديم خدماته الطبية والعلاجية للسوريين بشكل مجاني لأكثر من 65 ألف شخص، في ظل ندرة المشافي والمراكز الطبية والإسعافية في المناطق المسيطر عليها من قبل قوات المعارضة، كما يعتبر المشفى من أهم مشافي محافظة درعا، نظراً لوجود كادر طبي شبه كامل يعمل في كافة الإختصاصات.

وفي حديث خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” مع الطبيب (باسل ترميني) نائب رئيس الجمعية الطبية السورية الأمريكية “سامز” يقول: ” قمنا منذ يومين بتوقيع اتفاقية مع مركز الملك سليمان لتغطية نفقات وتكاليف إعادة تشغيل بعض الأقسام في مشفى الجيزة “.

وعن دعم منظمة سامز قال ترميني: تتلقى المنظمة دعمها من تبرعات خاصة وليس من جهات معينة أو ما شابه، ولدينا اليوم 17 ألف متبرع من كافة أنحاء العالم، كما قمنا بجمع مبلغ وقدره 14 مليون دولار خلال عام 2017، بالإضافة لتقديم كل من الحكومة الأمريكية والأمم المتحدة وبعض الدول الأوروبية لمساعدات جزئية وصلت لقيمة 20 مليون دولار، عالجنا من خلالها أكثر من 3 ملايين مريض بشكل مجاني خلال العام الفائت “.

يُذكر أن هذا التعاون يعتبر الأول مع مركز “الملك سلمان” وهو أول تعاون عربي لمنظمة “سامز”، كما أنه سيبدأ العمل في المشفى اعتباراً من تاريخ 18 فبراير/شباط الشهري الجاري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى