الشأن السوريسلايد رئيسي

الداخلية الألمانية تصنف 91 عائداً من سوريا والعراق ضمن قائمة “خطيرين أمنياً”

ذكرت وزارة الداخلية الألمانية، اليوم السبت، أنه تمّ تصنيف عشرات الإسلاميين الذين عادوا من سوريا والعراق ضمن قائمة “خطيرين أمنياً”.

الداخلية الألمانية تصنف العائدين من سوريا

وبحسب ما نقله موقع “DW” الألماني، فإن الشرطة الألمانية صنفت 91 إسلامياً، عادوا من سوريا والعراق ضمن قائمة “خطيرين أمنياً”.

وأوضح أنه جاء في ردّ وزارة الداخلية الألمانية على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب “البديل من أجل ألمانيا”، اليميني الشعبوي، أنه تمّ إدراج 66 آخرين على أنهم “أشخاص ذوو صلة بالخطيرين أمنياً”.

وبحسب الموقع الألماني، فإن السلطات الأمنية تشير إلى شخص على أنه “خطير أمنياً” إذا كانت لا تستبعد قيامه بأعمال عنف ذات دوافع سياسية، والتي تصل إلى شنّ هجمات إرهابية.

لافتاً إلى أن تصنيف “ذو صلة” يعني أي شخص يقوم بدور قيادي أو يقدم مساعدة لوجستية داخل الأوساط الإسلامية “المتطرفة”.

ومن جهته، قال أنطون فريزين، النائب البرلماني عن حزب “البديل من أجل ألمانيا”، إنّ جميع الخطيرين أمنياً الذين تم إرجاعهم هم بمثابة “قنبلة موقوتة”.

ودافع فريزين عن مقترحات حزبه بالقبض على الخطيرين الأجانب بأمر من المحكمة دون حد زمني، قائلاً: “إذا تعاون الشخص المعني في الإعداد من أجل مغادرة البلاد، يتم تقليص سجنه بناء على ذلك”.

مواضيع ذات صِلة : بمساعدة استخباراتية أمريكية.. ألمانيا تعتقل سوري بتهمة تصنيع المتفجرات والتخطيط لهجمات إرهابية

وكانت الحكومة الألمانية صنفت 61 فرداً على أنهم “إسلاميون خطيرون” أمنياً في يونيو/حزيزان الفائت، وذلك بعد عودتهم من الخارج، ووفقاً لمعلومات الحكومة، فإن أكثر من 1070 إسلامياً هاجر إلى العراق وسوريا، وأكدت أنها تمتلك أدلة محددة على أن حوالي نصف هؤلاء قاتلوا مع جماعات إسلامية أو دعموها.

شاهد أيضاً : سيدة سورية تقيم علاقة مع صهرها وتقتل زوجها من خلاله ..ونفقة الجريمة على حسابها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق