الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| فرز بحسب شروط محددة.. تجهيز دفعة من المرتزقة السوريين الموالين لتركيا للذهاب إلى أذربيجان

كشفت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية، عن تجهيز دفعة جديدة من المرتزقة السوريين الموالين لتركيا للذهاب إلى أذربيجان، مساء أمس الجمعة.

المرتزقة السوريين الموالين لتركيا يضعون شروط جديدة

وأكد المصدر أن قوات المعارضة الموالية لتركيا، طلبت من مقاتليها تجهيز أنفسهم، وبدأت بتجميعهم، ثم قامت لجنة من قيادات هذه التشكيلات باختيار عدد منهم تبعاً لمواصفات جسمانية محددة.

وأضاف ذات المصدر أنه تم اختيار نحو 150 مقاتل فقط من بين المتقدمين، وهم من تشكيلات متعددة (فرقة الحمزة، فرقة السلطان سليمان شاه، الجيش الوطني) وغيرهم.

ولفت إلى أنّ نقل هؤلاء المرتزقة إلى أذربيجان تمّ تأجيله في اللحظات الأخيرة، لتقوم اللجنة المعنية بالأمر بنقل المقاتلين الذين وقع عليهم الاختيار إلى منطقة الشيخ حديد وجعلهم يعملون بإقامة متاريس عسكرية.

هروب عدد من المقاتلين

وتحدث المصدر لوكالة ستيب الإخبارية بأن قسماً من الدفعة المكونة من 150 مقاتل هربوا من منطقة الشيخ حديد بعد منتصف الليل بعد تأجيل إرسالهم إلى أذربيجان.

مواضيع ذات صِلة : خاص|| وصول دفعات من قتلى المرتزقة السوريين في أذربيجان وعودة آخرين هرباً

وأشارت المصادر إلى أنّ قوات المعارضة المدعومة تركيّاً شددت على أن راتب كل مقاتل وقع عليه الاختيار سيكون 1200 دولار أمريكي، وهو فيما يبدو أنه استمرار للسرقات الحاصلة في تلك الفصائل، حيث كانت التقارير تتحدث عن راتب يفوق 2000 دولار لكل مقاتل.

شاهد أيضاً : إن كنت من محبي القراءة تعرف معنا على أفضل 5 روايات في عام 2019

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق