أخبار العالمسلايد رئيسي

تركيا تهدد القوات الأرمينية بلهجة شديدة.. وتعلن عن سقوط قتلى في عملية الصاعقة 13

حذّر المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، اليوم السبت، القوات الأرمينية بعد استهدافها لثاني أكبر المدن الأذربيجانية، قائلاً: “لن تمرّ دون ردّ”.

القوات الأرمينية

وقال قالن في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر”، ردّاً على الهجوم الأرميني على مدينة “كنجة” الذي أوقع ضحايا مدنيين: “هذه المذابح لن تمرّ دون ردّ”.

وأضاف: “رغم وقف إطلاق النار المعلن، تواصل أرمينيا ارتكابها لجرائم الحرب، وها هي بالهجوم على مدينة كنجه ترتكب جريمة جديدة دون تفرقة بين نساء وأطفال ومسنين، تماماً كما فعلت بمدينة خوجالي قبل 30 عاماً”، على حدِّ تعبيره.

وتابع القول: “هذه الفوضى والمذابح لن تمرّ دون ردّ، وتركيا ستواصل وقوفها للنهاية بجانب أذربيجان، شاء من شاء وأبى من أبى”.

وكانت وزارة الدفاع الأرمينية، قالت في وقتٍ سابق من اليوم السبت: “تم رصد طائرات مسيّرة في المجال الجوي وجرى إتخاذ الإجراءات المناسبة معهم، مع إصلاق صافرات الإنذار في مدينة كابان”.

عملية الصاعقة 13

وعلى صعيدٍ منفصل، أعلنت وزارة الداخلية التركية، في وقتٍ سابق من اليوم السبت، تحييد 3 عناصر من حزب العمال الكردستاني، في إطار عملية أمنية في ولاية شرناق جنوب شرقي البلاد.

وقالت الوزارة في بيان، إنَّ: “قوات الدرك نفذّت عملية ضد “بي كا كا” في منطقة جبل جودي بريف ولاية شرناق، في إطار عملية (الصاعقة 13)، التي انطلقت يوم 15 أكتوبر الجاري، جنوب شرقي تركيا”.

مواضيع ذات صِلة : ليلة ساخنة بين أرمينيا وأذربيجان.. قصف ثاني أكبر المدن وإسقاط مُسيرات ومواقف دولية جديدة

وكانت وزارة الداخلية التركية، أعلنت الخميس الفائت، إطلاق عملية “الصاعقة 13” في ولايات شرناق وسيرت ووان وهكاري، جنوب شرقي البلاد، وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول التركية.

شاهد أيضاً : 3 فنانات مصريات ساهمن بدعم أبطال حرب اكتوبر بعيداً عن شاشات التلفاز

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق