أخبار العالم

طالب “ينحر” معلمه في فرنسا بعد سخريته من النبي محمد بعرض رسوم كاريكاتورية وماكرون يعلّق

أعلنت الشرطة الفرنسية أمس الجمعة، أنها قتلت بالرصاص رجلاً، كان قد ذبح قبل ذلك بدقائق معلماً بإحدى المدارس الإعدادية، في كونفلان سانت أونورين، بالعاصمة باريس، وقال مصدر بالشرطة إن هذا المدرس كان قد عرض على تلاميذه رسوم كاريكاتورية ساخرة مسيئة للنبي محمد.

رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد

ويُجري مكتب المدعي العام لمكافحة الإرهاب في فرنسا، تحقيقاً في جريمة قتل مدرس بالقرب من العاصمة الفرنسية. ووفق التحقيقات الأولية فإن المدرس كان قد عرض رسوم كاريكاتورية ساخرة للنبي محمد. وقد هدد القاتل رجال الشرطة ما دفعهم لإطلاق النار عليه.

وقد وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الجمعة إلى مسرح الجريمة الوحشية، التي وقعت في كونفلان سانت أونورين، على بعد خمسين كلم شمال غرب باريس.

وذكرت محطة “بي إف إم تي في” التلفزيونية ووسائل إعلام أخرى مساء أمس الجمعة أن وزير التعليم “جان ميشيل بلانكير”، ونائبة وزير الداخلية “مارلين شيابا” رافقا ماكرون خلال زيارته لموقع الحادث، وكان ماكرون قد زار سابقاً خلية الأزمة التي شُكّلت بعد الحادثة في وزارة الداخلية.

الرئيس الفرنسي يتدخل في القضية

وقال ماكرون إن عملية قتل المدرّس “هجوم إرهابي إسلامي”. وأضاف الرئيس الفرنسي قرب مكان الاعتداء إن “الأمة بأكملها” مستعدة للدفاع عن المدرسين وأن “الظلامية لن تنتصر”. 

وكان وزير الداخلية “جيرار دارمانين” أعلن عن تشكيل فريق أزمة يشمل الرئيس إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء جان كاستيكس،  وأضافت التقارير أن منفذ الهجوم شاب في الثامنة عشرة من عمره.

وتحقق نيابة مكافحة الإرهاب في القضية على أنها “جريمة قتل تتعلق بعمل إرهابي” و “جريمة إرهاب منظم”. وبحسب ما أفادت دوائر التحقيق فإن دورية للشرطة رصدت المهاجم المشتبه به وهو يحمل سكيناً على بعد مسافة قصيرة من موقع الهجوم، وأن المشتبه به هدد ضباط الشرطة بسلاح الجريمة الذين وصلوا إلى البلدة، وذلك في أعقاب اتصال هاتفي، ما دفعهم لإطلاق النيران عليه.

إقرأ أيضاً : بالصور مظاهرة ضد الإساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم في حلب

تطويق المنطقة والخوف من عمليات إرهابية

وذكرت وسائل الإعلام أنه تم تطويق المنطقة المحيطة، خوفاً من احتمال ارتداء المشتبه به لحزام ناسف، وتم استدعاء خبراء متفجرات ودعت الشرطة المواطنين إلى تجنب المنطقة، ويعتقد أن المشتبه به من سكان منطقة “إيراجني سور وايز” القريبة.

ومن جهته قال “جون ميشيل بلونكير” وزير التعليم الفرنسي على تويتر :”إن قتل مدرس تاريخ فرنسي يعد هجوماً على الأمة الفرنسية.” وأضاف الوزير :”وحدتنا وعزمنا هي الردود الوحيدة لدينا في مواجهة هول إرهاب الإسلاميين”.

وتتكرر مثل هذه الحوادث في فرنسا، حيث وقع قبل أسابيع قليلة هجوم بالسكين أمام مبنى التحرير السابق للمجلة الساخرة “شارلي إبدو” و التي كانت قد نشرت رسوماً ساخرة للنبي “محمد” قبل عدة سنوات وقام على إثر ذلك بعض الأشخاص بقتل موظفين بالمجلة رداً على ما نشرته المجلة.

طالب "ينحر" معلمه في فرنسا بعد سخريته من النبي محمد بعرض رسوم كاريكاتورية وماكرون يعلّق
طالب “ينحر” معلمه في فرنسا بعد سخريته من النبي محمد بعرض رسوم كاريكاتورية وماكرون يعلّق

إقرأ أيضاً : بالفيديو|| “مزّقت القرآن وأهانت أوراقه”.. بهذه الطريقة فتاة تظهر عِدائها للمسلمين ونبيهم في النرويج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى