الشأن السوريسلايد رئيسي

مصدر يكشف لـ”ستيب” عن مخطط جديد لتحرير الشام ضد حراس الدين وتحركاته بريف إدلب

قال مصدر خاص في إدلب لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم السبت، إنَّ هيئة تحرير الشام تتجهز لشنّ حملة جديدة ضد تنظيم حراس الدين في أرياف مدينة إدلب.

حملة ضد تنظيم حراس الدين

وبحسب المصدر فإن تحرير الشام تقوم بتعقب وملاحقة مقرات وخلايا تنظيم حراس الدين، وتحديداً في مناطق محيطة بمدينة معرة مصرين وكفريا شمال إدلب، والمسطومة ومنطقة جسر الشغور جنوب غرب إدلب.

وأكّد المصدر ذاته أنه رصد وصول تعزيزات عسكرية لتحرير الشام للمناطق المذكورة، إلى جانب قيامهم بنصب عدّة حواجز لتفتيش المارة بشكل دقيق، لافتاً إلى أن تعزيزات عسكرية وصلتها (لتحرير الشام) على طريق القنية-اليعقوبية بريف جسر الشغور غربي إدلب.

وجاء ذلك بعد ساعات قليلة من قيام الهيئة بعمليات مداهمة لعدّة مقرات تابعة لحراس الدين وقيامهم باعتقال 3 عناصر، فيما وسبق ذلك اعتقال القيادي في التنظيم، أبو عبدالله الدرعاوي، بعد مداهمة مكان تواجده بأحد مقرات التنظيم بريف جسر الشغور وإحراق المقر بعد ذلك.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| هيئة تحرير الشام تلاحق حراس الدين.. ومقاتل يفجر حزام ناسف في تلعادة 

قيادي في حراس الدين يوجّه رسالة لتحرير الشام

وكان القيادي في تنظيم حراس الدين، الشيخ أبي محمد السوداني، وجّه قبل يومين رسالة لهيئة تحرير الشام، بشأن حملة الأخيرة على التنظيم.

قائلاً خلال رسالته: “بعد البيان السابق الذي نشرته في اﻷسبوع الماضي ((شرع الله يفصل بيننا وبينكم))، وانتظرت ردّاً من قيادة هيئة تحرير الشام، أطلعني اﻹخوة على بيان داخلي باسم قيادي في الهيئة، تضمن على مبررات لحملتهم على تنظيم حراس الدين من جديد والمستمرة لإعتقال الشيخ الفاضل، أبي عبد الرحمن المكي، واﻷخ الفاضل الشيخ خلاد الجوفي، وبقية اﻹخوة”.

وأضاف: “إنّ هذه المبررات غير صحيحة البتة، أو حملت محملاً باطلاً؛ والذي يثبت صدق كلامي أو كلامهم، هو القضاء المستقل، ﻻ وسائل اﻹعلام، لذلك أجدد طلبي لقيادة الهيئة للجلوس للقضاء الشرعي، عند الشيخ أبي قتادة الفلسطيني، الذي رضيته حصرياً”.

مخطط جديد لتحرير الشام ضد حراس الدين وتحركاته بريف إدلب
مخطط جديد لتحرير الشام ضد حراس الدين وتحركاته بريف إدلب

وتابع القول: “قيادة الهيئة فيما مضى لحل المسائل القضائية بيننا، وبذلك نحقن الدماء بيننا بإذن الله”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم السبت، اعترف تنظيم حراس الدين بمقتل، الشيخ أبو ذر المصري، إثر استهدافه من قبل طيران التحالف بالقرب من قرية عرب سعيد غرب إدلب يوم الخميس الفائت.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| مسيرة للتحالف الدولي تقتل قياديين في تنظيم حراس الدين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق