سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || مظاهرات غاضبة في إيران ومسؤول يطالب بإعدام روحاني “ألف مرة”

اندلعت مظاهرات غاضبة في مدينة سيريك بمحافظة هرمزغان الإيرانية، اليوم السبت، بعد مقتل مواطن من القومية البلوشية على أيدي قوات الأمن في المدينة.

مظاهرات غاضبة بعد مقتل مواطن

وذكرت مواقع إيرانية معارضة، أن “قوات الأمن قامت، الجمعة، بقتل مواطن من القومية البلوشية وإصابة آخر كانا يستقلان قاربًا بحجة حمل وقود”.

وبحسب موقع “إيران بيك”، فإن “محمد رستم زاده أصيب في بطنه وتوفي بعد ساعات قليلة جراء نزيف حاد عندما تم نقله إلى مستشفى أبو الفضل في مدينة ميناب، فيما أصيب علي آشوري نيا بجروح خطيرة في ساقه”.

واحتجزت قوات سيريك البحرية قارب المواطنين البلوشيين، وكان محمد وعلي يتجهان نحو القوات لمنع مصادرة الوقود من قبل الضباط الذين استهدفوهم.

واحتج العشرات من أهالي مدينة سيريك وأغلقوا الطريق الذي يربط مدينة ميناب مع جاسك في محافظة هرمزغان بإحراق إطارات السيارات.

وتبلغ نسبة البلوش في إيران 2 بالمئة من مجموع سكان البلاد البالغ عددهم 88 مليونًا، وغالبية هذه القومية ينتمون للمذهب السني، بحسب إحصائيات رسمية.

إعدام روحاني “ألف مرة”

في سياق آخر، طالب عضو في البرلمان الإيراني اليوم السبت، بإعدام الرئيس الإيراني، حسن روحاني.

وقال موجتبي ذو النوري في تغريدة له عبر تويتر، إنه “يتعين أن يصدر القائد الأعلى لإيران أمرًا بإعدامك ألف مرة، حتى تبتهج قلوب الشعب الإيراني”.

وكان ذو النوري غاضبًا بسبب تصريح أصدره روحاني تم تفسيره على أنه استعداد لمفاوضات مع الولايات المتحدة، من شأنها أن تؤدي إلى إخراج البلاد من أزمتها الاقتصادية الحالية.

وقال روحاني يوم الأربعاء الماضي، “إذا لزم الأمر سنشن حرباً وإذا لزم الأمر، سنحقق سلامًا أيضًا”.

مواضيع ذات صِلة : بارجة أمريكية تنقذ سفينة إيرانية عالقة وسط البحر

ووصفت وسائل إعلام إيرانية البرلماني بالإسلامي المتشدد، وهو بالنسبة له، المفاوضات مع أمريكا، التي يعتبرها العدو اللدود لإيران، تعتبر خيانة.

شاهد أيضاً : طلقها شاه إيران لأنها لم تنجب له أولاد رغم حبه لها ..ثريا اسفندياري حزينة و وحيدة

بالفيديو || مظاهرات غاضبة في إيران ومسؤول يطالب بإعدام روحاني "ألف مرة"
بالفيديو || مظاهرات غاضبة في إيران ومسؤول يطالب بإعدام روحاني “ألف مرة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق