أخبار العالم العربياخبار 24 ساعة

هجوم واسع النطاق للحوثي بالمسيرات في البحر الأحمر.. وأمريكا وحلفاؤها يردون

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم السبت، أن أمريكا وحلفاءها أحبطوا هجوماً كبيراً للحوثيين في منطقة البحر الأحمر.

– هجوم كبير في البحر الأحمر

وقالت القيادة في بيان لها على “إكس”: “بين 4 صباحاً و6:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء) نفذ الحوثيون هجوماً على نطاق كبير بمسيرات في البحر الأحمر وخليج عدن”، مضيفةً أن القيادة المركزية والقوات المتحالفة “رأت أن الطائرات تمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة”.

وأضافت: أن “سفن وطائرات البحرية الأمريكية تمكنت مع العديد من سفن وطائرات التحالف من إسقاط 15 طائرة مسيرة أحادية الاتجاه”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الجيش الأمريكي: إنه نفذ ضربة دفاعاً عن النفس ضد صاروخين مضادين للسفن مثبتين على شاحنتين في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

كما قالت القيادة المركزية الأمريكية على “إكس”: “إنه في حوالي الساعة 3:55 مساء (بتوقيت صنعاء) أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن من اليمن إلى خليج عدن على السفينة إم/في بروبيل فورتون التي ترفع علم سنغافورة وتملكها وتديرها شركة من سنغافورة”.

وأضافت: أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار، وأنه “يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية”.

 

وأمس الجمعة، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: إن تقارير عن نشاط لمسيّرات على مسافة 135 ميلا بحريا من شمال غرب جازان بالبحر الأحمر.

وكانت الهيئة البريطانية قد قالت الليلة الماضية: إنها تلقت بلاغا عن وقوع انفجارين أمام سفينة على بعد 50 ميلاً بحرياً جنوب شرقي سواحل عدن اليمنية وإن السفينة والطاقم لم يتعرضوا لأذى.

وأضافت الهيئة أن السلطات تتحرى عن الواقعة، ونصحت السفن المارة في المنطقة بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مريب.

من جانبها، قالت شركة أمبري للأمن البحري: إنها على علم بوقوع حادث على بعد نحو 52 ميلاً بحرياً من جنوب عدن وإنها تحقق فيه.

ويأتي هذا التقرير في سياق هجمات متواصلة في منطقة البحر الأحمر.

هجوم كبير في البحر الأحمر
هجوم كبير في البحر الأحمر

اقرأ أيضاً:

))بلومبرغ تكشف “سبباً متوقعاً” لقطع كابلات الاتصالات في البحر الأحمر

)) بالفيديو|| لحظة سقوط إطار طائرة “بوينج” على متنها 249 راكبا بعد ثوان من إقلاعها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى