أفلام ومسلسلات

تعرّف على أفضل 6 سلاسل أفلام حققت إيرادات ضخمة

صناع السينما يتمسكون بالنجاح دون أي توقف فعند تحقيق لأحد الأعمال إيرادات ضخمة فلا يتركونه دون سلسلة و أجزاء لتجني المزيد من الأرباح .

و لهذا نجد مجموعة كبيرة من الأفلام الناجحة و التي تطرح سلسلة أجزاء منها بدأت في ستينات القرن الماضي و مازالت مستمرة حتى يومنا هذا .

و سنتعرف في تقريرنا هذا على أهم سلاسل أفلام حققت شهرة و إيرادات ضخمة .

أفضل سلاسل أفلام

James Bond

يُعتبر جيمس بوند الشخصية المفضلة للجميع عنصر الاستخبارات الذي يؤدي المهام الصعبة من أهم سلاسل الأفلام و أطولها حيث وصلت إلى 24 فيلماً تقريباً من عام 1962م حتى 2015م .

حيث كان يقوم بدور جيمس بوند الكثير من الأبطال و الممثلين منهم شون كونري , جورج لازنبي , روجر مور , تيموثي دالتون , بيرس بروسنان , دانييل كريغ .

حققت هذه السلسة إيرادات : 6,198,420,185 دولار

سلاسل أفلام - James Bond
سلاسل أفلام – James Bond

Star Wars

هذه السلسلة من من السلاسل التي تتناول الصراع بين الخير و الشر و تتألف من 8 أفلام ابتكرها “جورج لوكاس” وماجعلها ناجحة هو استخدامها تقنيات متطورة في التصوير و ابتكار شخصيات فضائية و هذا ما جعل شركة ديزني تشتري حقوق ملية السلسلة .

حققت هذه السلسة إيرادات : 4,485,672,683 دولار

سلاسل أفلام - Star Wars
سلاسل أفلام – Star Wars

Harry Potter

و هي من أشهر السلاسل الخيالية الفنتازية من 8 أجزاء بدأت في التسعينات و تتحدث السلسلة عن طفل صغير عاش حياته بعد مقتل والديه في عائلة جاحدة تبغضه ثم يكتشف الطفل أنه ساحر و يذهب إلى مدرسة السحر لتبدأ المغامرات .

حققت هذه السلسة إيرادات : 7,709,205,984 دولار

سلاسل أفلام - Harry Potter
سلاسل أفلام – Harry Potter

SAW

تُصنف هذه السلسلة ضمن قائمة أفلام الرعب الدموية و النفسية و هي الأشهر في هذا المجال تتألف من 8 أجزاء و ذات تكاليف قليلة حيث المعدات الغير مكلفة و طاقم العمل الضئيل و لكنها من أفضل الأفلام ذات الطابع الغامض و تتحدث عن شخص يقوم بتعذيب أشخاص معينة و من ثم قتلهم واحد تلو الآخر ضمن لعبة قاتلة يلعبها معهم .

حققت هذه السلسة إيرادات : 877,355,411 دولار

سلاسل أفلام - SAW
سلاسل أفلام – SAW

X-MEN

هي سلسلة من الأفلام ذات الخيال العلمي و المقتبسة من القصص المصورة “مارفل” و ارتبطت بشركة الإنتاج “20th Century Fox” جعلت منها أهم سلسلة تتحدث عن أبطال خارقين لديهم قدرات لا توجد عند البشر و هذا النجاح أدى لإنتاج 7 أجزاء منها .

حققت هذه السلسة إيرادات : 2,310,101,738 دولار

سلاسل أفلام - X-MEN
سلاسل أفلام – X-MEN

The Lord of the Rings

سلسلة سيد الخواتم صنفت ضمن أفضل 15 فلم عالمياً و تتحدث عن نسل الهوبيت المحب للمغامرات و تروي قصة شاب “فرودو” الذي يحاول إعادة الأمور إلى نصابها عن طريق تدمير خاتم ساورون و حصلت هذه السلسلة على الكثير من الجوائز العالمية .

حققت هذه السلسة إيرادات : 1,119,929,521 دولار

سلاسل أفلام - The Lord of the Rings
سلاسل أفلام – The Lord of the Rings

اقرأ أيضاً : تعرّف على أفضل 5 أفلام أكشن الحروب في هوليوود

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قوم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيئ حاول تحميل الفلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : تعرّف على أفضل أفلام سباق السيارات في هوليوود

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق