الشأن السوريسلايد رئيسي

إلى حماة للتحقيق.. قوات النظام السوري تستهدف في حملةٍ جديدة الطلبة بتهمٍ خطيرة

أقدمت قوات النظام السوري، اليوم الأحد، على نشر تعزيزات على حواجزها بمحيط بلدة السبخة الخاضعة لسيطرتها في ريف مدينة الرقة الشرقي.

وبحسب ما حصلت عليه مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، فإن الهدف من نشر هذه التعزيزات، هو لشنّ حملة اعتقالات تستهدف الطلبة القادمين من مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد”.

وأوضحت مراسلتنا، أن حاجز الفرقة الرابعة الواقع على مدخل بلدة السبخة، اعتقل 5 شبّان قادمين من مدينة الرقة لاستلام شهادة التاسع؛ وذلك بتهمة العمل مع منظمات المجتمع المدني غير مرخصة في مناطق سيطرة “قسد”.

كما جرى اعتقال 7 شبّان آخرين، أثناء خروجهم من مدينة معدان الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري شرق الرقة باتجاه مدينة الرقة؛ وذلك لسوقهم إلى معسكرات الخدمة الإلزامية.

و أوضحت مراسلة “ستيب” أن قوات النظام السوري، قامت بنقل المعتقلين إلى سجن معدان المركزي، الذي تشرف عليه قوات الأمن الداخلي “الشرطة” التابعة لها، وسيتم تحويلهم إلى مدينة حماة للتحقيق معهم.

مواضيع ذات صِلة : “بتهم حساسة وخطيرة” قوات النظام السوري تعتقل شباناً من الرقة.. ومصدر يكشف المناطق المستهدفة

ويقصد أهالي مدينة الرقة والمناطق المحيطة بشكل عام والطلبة بشكل خاص مناطق سيطرة قوات النظام السوري في الريف الشرقي بهدف إخراج ثبوتيات شخصية والتقديم للامتحانات والتسجيل الدراسي وجلب الشهادات.

شاهد أيضاً : بتهمة تجارة الأعضاء .. اعتقال “طبيب الموت” الذي قتل أكثر من 100 شخص وأطعم بقاياهم للتماسيح

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى