الشأن السوريسلايد رئيسي

مليار دولار حتى نهاية 2020.. إيران تعلن عن تدشين مركز ضخم في قلب دمشق

أعلن رئيس الغرفة التجارية الإيرانية-السورية المشتركة، كيوان كاشفي، مساء اليوم الأحد، عن تدشين مركز “إيرانيان” التجاري في العاصمة السورية دمشق.

مركز تجاري إيراني في دمشق

وقال كاشفي، في تصريح نقلته وكالة “فارس” الإيرانية، إنَّ: “المركز التجاري تمّ تجهيزه وتدشينه عبر استثمارات غرفة تجارة وزراعة إيران”.

وبحسب رئيس الغرفة التجارية الإيرانية-السورية، فإن “مساحة المركز تبلغ 4 آلاف متر مربع، ويقع في المنطقة التجارية الحرة في قلب دمشق”.

وأوضح كاشفي، أن المركز “تمّ شراؤه في منطقة التجارة الخارجية بدمشق”، لافتاً إلى أنه يتميز بموقع ممتاز لتواجد الشركات الإيرانية والأنشطة الاقتصادية.

كما أشار إلى أن المركز يتكون من 12 طابقاً، حيث إن طابقين مخصصين منه للمعارض، والبقية سيتم عبرهما تقديم خدمات الشحن والنقل والاستشارات القانونية والمصرفية والتأمين.. إلخ.

مؤكّداً أنه وبافتتاح المركز التجاري في سوريا توفرت إمكانية التواصل مع الغرف التجارة والصناعة والزراعة في المدن السورية الهامة مثل دمشق وحلب واللاذقية وحمص، لافتاً إلى وجود 24 شركة إيرانية في المركز ومزاولتها للأنشطة حالياً.

هذا وأعرب رئيس غرفة التجارة عن أمله بأن يفضي افتتاح مركز “إيرانيان” التجاري إلى ترقية مستوى العلاقات الاقتصادية بين القطاع الخاص الإيراني ونظيره السوري.

مواضيع ذات صِلة : إيران تستثمر في لقمة عيش السوريين.. تنفيذ مشاريع إيرانية جديدة في سوريا

لافتاً إلى استهداف مستوى تصديري بواقع مليار دولار إلى سوريا حتى نهاية 2020، ومؤكداً في الوقت ذاته أن المركز من شأنه أن يضطلع بدور هام في تحقيق هذا المستوى، وفقاً لما نقلته وكالة “فارس”.

شاهد أيضاً : ماذا تعرف عن لؤلؤة الخليج، طفلة إيران المدللة ومعشوقة العراقيين، حاربت الخميني بحنجرتها وحبسها 21 عام .. كوكوش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى