أخبار العالم

شاهد|| ترامب يثير الجدل بتغريدة عن حقيقة مقتل أسامة بن لادن

أعاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم أمس، نشر تغريدة تؤكد بأن أسامة بن لادن مازال على قيد الحياة وأنّ عملية استهدافه كانت مجرد تمثيلية، وما قتل هو بديل عنه، مثيراً بذلك جدلاً واسعاً في الولايات المتحدة الأمريكية.

18102020 3 2

– أسامة بن لادن لم يمت

ووفقاً لما نقلته شبكة  “CNN” الأمريكية، عن أحد أعضاء وحدة “سيل تيم” الفريق الذي نفذ عملية إستهداف أسامة بن لادن المدعو روبرت أونيل، قال: “كثير من هؤلاء الأشخاص سيصدقون ترامب بشكل مباشر، ويمكن أن يصل الأمر إلى نقطة يكون فيها الأمر أكثر من مجرد خطر سياسي”.

وأضاف أونيل بأن “ترامب يعرف ما حصل في ذلك الوقت، ولديه أيضاً التصريح الأمني الأعلى في البلاد وبالتالي يمكنه الإطلاع على معلومات وصور وكالات الاستخبارات.

والتغريدة التي أعاد ترامب نشرها تعود لحساب مرتبط بـ “QAnon”، وهو تشكيل غير معروف الهوية مؤيد لترامب، يروج لنظريات المؤامرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً : بالفيديو|| ترامب يعترف بأن شخص وحيد في العالم يفوقه شهرةً.. من يكون؟

ونشر الناشطون صوراً لتغريدات تثبت إعادة ترامب نشر التغريدة، فيما يبدو أن “تويتر” أغلق حساب “Oscar the midnight rider 1111” الذي نشر المقال.

18102020 3 1

والجدير ذكره أنّ زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، قتل في 2 مايو/ آيار عام 2011 في أبوت آباد الواقعة على بعد 120 كم عن إسلام أباد في عملية اقتحام أشرفت عليها وكالة الاستخبارات الأمريكية ونفذها الجيش الأمريكي واستغرقت 40 دقيقة.

إقرأ أيضاً : ترامب يهدد بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي بسبب منشورين!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى