سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ينزل داخل بئر في منطقة آثار سقارة

حرص رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، على النزول إلى داخل بئر أثري برفقة وزير الآثار، خالد العناني، اليوم الإثنين، لتفقد توابيت عثر عليها حديثًا.

مصطفى مدبولي يتفقد الآثار

وخلال تفقد مدبولي أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة، تم العثور على عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، بالإضافة إلى تماثيل خشبية ملونة ومذهبة.

وأشار المسؤول المصري، إلى أن هذه الاكتشافات تمت بأيادٍ مصرية خالصة، بالإضافة إلى الإنجاز غير المسبوق للعديد من المشروعات والافتتاحات الأثرية حيث سيتم افتتاح 5 متاحف قبل نهاية عام 2020.

رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ينزل داخل بئر في منطقة آثار سقارة
رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ينزل داخل بئر في منطقة آثار سقارة

اقرأ أيضًا: ظاهرة فلكية نادرة الحدوث شهدتها الأهرامات المصرية.. وعلماء أثار ينتظرون ظاهرة أخرى (صور)

وبعد الانتهاء من أعمال التوثيق والتصوير الأثري، سيتم الإعلان عن هذا الاكتشاف خلال الأسابيع القليلة القادمة في مؤتمر صحفي بمنطقة آثار سقارة.

وصوّر المدبولي مقطع فيديو أثناء وجوده داخل البئر، وجه من خلاله الشكر للوزارة وفخره بالحضارة المصرية الفريدة والتي يهتم بها بشكل شخصي.

والجدير ذكره، أن البعثة الأثرية المصرية كشفت خلال السنوات الماضية، عدد من الاكتشافات الأثرية الهامة بهذه المنطقة، كان آخرها الكشف عن 59 تابوتًا آدميًا ملونًا بداخلها مومياوات في حالة جيدة من الحفظ لكبار رجال الدولة، والكهنة من الأسرة الـ 26.

اقرأ أيضًا: السياحة في مصر .. تعرّف على أهم المعالم الأثرية لأقدم الحضارات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق