سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| بوتين يغفو مع مسؤولين آخرين خلال اجتماعٍ رسمي

أظهر مقطع فيديو، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو يغفو خلال اجتماع لمجلس الدولة بشأن تطوير السياحة في روسيا، فيما بيّن فيديو آخر عدم ارتياح زعيم الكرملين أثناء لقاء جمعه مع رئيس أركان الجيش الروسي.

بوتين يغفو خلال اجتماعٍ رسمي

ويظهر بوتين في المقطع الذي نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، وهو يغفو لثوانٍ خلال جلسة عُقدت في جزيرة روسكي بالقرب من مدينة فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا، كما تظهر لقطات عدد من المسؤولين الروس وهم يحاولون يائسين من إبقاء أعينهم مفتوحة.

ويأتي ذلك بعد مزاعم بأن بوتين “اشتكى للأطباء من التعب وضيق التنفس” خلال رحلته إلى أقصى شرق روسيا حيث حضر مناورات فوستوك الحربية الرئيسية، مما يثير شكوكاً جديدة حول وضعه الصحي.

 

وفي وقتٍ سابق، زعمت قناة “Telegram General SVR”، أن بوتين يعاني من مشاكل صحية خطيرة، وقالت: “كان الرئيس الروسي يعاني من مشاكل في كليتيه وظهر تورم في وجهه وأكياس تحت عينيه”.

والشهر الماضي، قال مجتمع الاستخبارات الأمريكية إن صحة الرئيس الروسي “تتدهور وأنه يعالج من مرض السرطان”.

وقال مسؤول في المخابرات الأمريكية: “بوتين مريض بالتأكيد”، مضيفاً “ما إذا كان سيموت قريباً هو مجرد تكهنات”.

وبحسب ما ورد يعتقد مجتمع الاستخبارات أن بوتين “يشعر بجنون العظمة بشكل متزايد بشأن قبضته على السلطة وأنه ربما نجا من محاولة اغتيال في مارس”.

بوتين يقترح إعادة إنشاء منتجع كاياكنت

في السياق، اقترح الرئيس الروسي، خلال اجتماع مجلس الدولة إعادة إنشاء منتجع كاياكنت الشهير الذي يعود إلى الحقبة السوفيتية على بحر قزوين.

وبحسب وكالة سبوتنيك، قال بوتين إنه “من الضروري أيضاً مواصلة تطوير المجمعات السياحية والترفيهية في شمال القوقاز، بما في ذلك إحياء منطقة منتجع كاياكنت في بحر قزوين”.

وأشار إلى أنها كانت في العهد السوفيتي من أفضل المنتجعات في البلاد وينابيعها الحرارية وطينها العلاجي لها خصائص فريدة، مؤكداً أن “هناك فرصة لإنشاء مركز على هذه القاعدة لا يكون أدنى من أشهر المنتجعات الأجنبية”.

كما أوضح الرئيس الروسي أن مثل هذه المنتجعات يجب أن تكون صالحة لجميع المواسم وأن تتمتع ببنية تحتية حديثة ومريحة، بما في ذلك حمامات السباحة، بحيث يمكن لما يصل إلى 9 ملايين شخص الاسترخاء هناك كل عام.

عدم ارتياح بوتين ورئيس أركان الجيش الروسي

على صعيدٍ متصل، أظهر مقطع فيديو ما يبدو أنه عدم ارتياح أثناء لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس أركان الجيش الروسي فاليري جيراسيموف، أمس الثلاثاء، بينما كان زعيم الكرملين يتفقد تدريبات عسكرية واسعة النطاق في أقصى الشرق الروسي، على بعد آلاف الأميال من الحرب في أوكرانيا.

وعرضت خدمة زفيزدا للأخبار العسكرية مقطعاً لبـوتين وجيراسيموف وهما يدخلان مقراً للمراقبة ويجلسان محتفظين بمسافة كبيرة بينهما، ويلزمان الصمت بطريقة تشي بعدم الارتياح أثناء انتظار وصول وزير الدفاع سيرغي شويغو.

ومرر جيراسيموف أصابعه بين خصلات شعره ثم رتب أوراقاً، بينما أمسك بـوتين منظاراً لتقريب الرؤية وأخذ ينظر من خلاله، وفي لحظة من اللحظات أومأ الرئيس الروسي برأسه إيماءة سريعة في إشارة لموافقته على تعليق ما من جيراسيموف.

مواضيع ذات صِلة : بوتين يكشف تحدٍ جديد للعالم بدلاً من كورونا ويُفاجِئ برده عن سؤال حول أوكرانيا

ولفتت لغة الجسد الغريبة بينهما أنظار محللين سياسيين وعسكريين، إذ علقوا عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب رئيس الوزراء السويدي السابق كارل بيلت، على تويتر: “من الواضح أن بـوتين لا يريد حتى التحدث مع قائد القوات المسلحة الروسية”.

بالفيديو|| بوتين يغفو مع مسؤولين آخرين خلال اجتماعٍ رسمي
بالفيديو|| بوتين يغفو مع مسؤولين آخرين خلال اجتماعٍ رسمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى