الشأن السوري

خاص|| كورونا يتغلغل في دير الزور والبوكمال والميادين.. وإيران تسعى للسيطرة على القطاع الصحي

سجلت مدينة دير الزور ومدينتي البوكمال والميادين الخاضعتين لسيطرة قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، عشرات الإصابات بفيروس كورونا.

كورونا يتغلغل بمدن دير الزور والبوكمال والميادين

 

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، إنَّ الإصابات توزعت ما بين 48 إصابة في البوكمال، و23 إصابة في الميادين بالريف الشرقي، و16 حالة بمدينة دير الزور.

اقرأ أيضًا:خاص|| كورونا تسجل إصابات جديدة بصفوف عناصر الميليشيات الإيرانية بالبوكمال.. والتفاصيل

وأكملت مراسلتنا بأنَّ الإصابات توزعت بين طلبة المدارس والكوادر الطبية بدير الزور المدينة، نتيجة انعدام الإجراءات الوقائية والصحية بالمنطقة.

أما في البوكمال والميادين، انتشرت الإصابات بين عناصر ميليشيا لواء زينبيون الباكستاني المدعوم إيرانيًا نتيجة مخالطة العناصر للحرس الثوري الإيراني، ونقل الفيروس للأهالي عبر المخالطة في الأسواق وعلى الحواجز.

الحرس الثوري الإيراني يسعى للسيطرة على القطاع الصحي بمحافظة دير الزور

 

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ الحرس الثوري الإيراني استقدم معدات وتجهيزات طبية إلى عدد من مستشفيات ومستوصفات مدينة دير الزور لمعالجة عناصره وعائلاتهم من المصابين بالفيروس.

فيما بدأ لواء فاطميون الأفغاني المدعوم إيرانيًا، منذ منتصف الأسبوع الفائت، بإنشاء مستشفى صغير خاص به في بلدة التبني بريف دير الزور الغربي بدعم وإشراف من الحرس الثوري.

وتعمل الميليشيات الإيرانية بشكل تدريجي على السيطرة بشكل كامل على القطاع الصحي ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري بمحافظة دير الزور، تماشيًا مع التغلغل بالمجتمع والعمل على نشر المذهب الشيعي بين أبناءه بالترغيب تارة، والترهيب تارًة أخرى.

اقرأ أيضًا:مصدر طبي يكشف لـ”ستيب” تفاصيل إصابة عناصر الحرس الجمهوري بكورونا بدير الزور

كورونا في دير الزور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق