الشأن السوريسلايد رئيسي

لواء القدس الفلسطيني يصادر منازل ومحال تجارية بمخيم النيرب للاجئين.. والتفاصيل

أقدم عناصر ميليشيا لواء القدس الفلسطيني المدعوم روسيًا، اليوم الاثنين، على الاستيلاء على عدد من منازل المدنيين في منطقة مخيم النيرب الواقع بالطرف الجنوبي الشرقي لمدينة حلب.

ميليشيا لواء القدس الفلسطيني تستولي على منازل المدنيين بمخيم النيرب

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ الميليشيا استهدفت منازل المدنيين المهجرين من حلب نحو مناطق الشمال السوري الخاضع لسيطرة فصائل المعارضة تحت ذريعة تعامل أصحاب هذه المنازل مع المعارضة.

اقرأ أيضًا: جيش التحرير الفلسطيني يعتقل عشرات الشبان الفلسطينيين بمخيمي حندرات والنيرب بـ حلب.. والتفاصيل

وأكملت مراسلتنا بأنَّه تم تسجيل مصادرة أكثر من 7 منازل، والاستيلاء على نحو 10 محال تجارية على يد عناصر الميليشيا، دون التمكن من معرفة إذا ما كانت هذه الخطوة بأوامر روسيّة أم لا.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ مخيم النيرب مخصص للاجئين الفلسطينيين ويقع على أطراف مدينة حلب، وكان منطقة خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة قبل أن يتمكن النظام السوري بدعم من الميليشيات الرديفة والطيران الحربي الروسي من السيطرة عليه مطلع العام 2017.

اقرأ أيضًا: للمرة الأولى.. قادة الميليشيات الفلسطينية يناشدون الأونروا لإنقاذ مخيم النيرب بحلب من كارثة حتمية

والجدير بالذكر أنَّ ميليشيا لواء القدس بدلت ولاءها من إيران لروسيا بعد أن قطعت الأولى دعمها لها قبل نحو عامين، وتنتشر الآن في عدة مناطق من حلب ودير الزور وريفها، كما يتواجد عناصرها على الجبهات ضد فصائل المعارضة بأرياف إدلب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق