الصحة

أورام غير متوقعة قد تكون دليلًا على الإصابة بـ سرطان الرئة

كشفت دراسة طبية حديثة عن عارض جديد من عوارض الإصابة بـ سرطان الرئة الذي يصيب البعض نتيجة نمو خارج عن السيطرة للخلايا غير الطبيعية، والذي يسبب إذا ما كان بالقرب من الأوعية الدموية الرئيسية بضغط السوائل على عضلة القلب.

وبحسب مؤسسة “روي كاسل” المتخصصة بالسرطان الرئوي فإنَّ معظم حالات الإصابة بهذا المرض الخبيث تنتج بسبب التدخين المباشر أو غير المباشر للتبوغ.

أعراض الإصابة بـ سرطان الرئة

تشمل أعراض الإصابة الالتهابات الصدرية المتكررة والسعال المستمر الذي تزيد مدة الإصابة به عنه ثلاث أسابيع، إضافة إلى ضيق التنفس وآلام الصدر والكتف وفقدان الشهية وتراجع الوزن بالشكل غير المبرر.

كما لسرطان الرئة علامات أخرى مثل السعال المصحوب بالدم وانخفاض الطاقة والإجهاد، والبحة بالصوت، إلى جانب تعجر الأصابع وتجلط الدم والسعال التصاعدي الذي يزداد سوءًا مع الوقت.

أورام قد تكون دلائل على الإصابة بـ سرطان الرئة

أوضحت مجلة “ميديكال نيوز توديه” أن الرئتين لا يحويان أجهزة مستشعرة للألم، وهو ما يصعب تحديد التغييرات داخلها حتى ينتشر السرطان بأجزاء أخرى من الجسد، وببعض الأحيان قد يتأثر القلب بالخلايا السرطانية، وهو ما يؤدي لتورم الرقبة، أو تورم الصدر والوجه، وتأثر الرؤية.

إلى جانب مشاكل كالصداع والدوخة والوهن، وتلف الأنسجة العصبية (الاعتلال العصبي) الذي يكون الشعور بالوخز بالأطراف من الدلائل عليه، وهو يحدث عندما يكون الورم الخبيث بالقرب من أعصاب الذراع والكتف.

نصائح لتجنب الإصابة بـ سرطان الرئة

وشاركت “روي كاسل” عددًا من النصائح لتقليل الإصابة بهذا النوع من السرطان مثل الإقلاع عن التدخين المباشر وتجنب غير المباشر، وتناول خمس حصص من الخضار والفاكهة يوميًا.

مواضيع ذات صِلة : نصائح هامة عليك معرفتها.. لتجنب الإصابة بالأمراض السرطانية القاتلة

إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، والتقليل من تعاطي المشروبات الكحولية بحال كان الشخص من متعاطيها، والعمل على تحسين المزاج والتقليل من التوتر.

مواضيع ذات صِلة : والد أمريكي بمشهد إنساني عظيم يرقص في الشارع للتخفيف عن ابنه المصاب بالسرطان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى