أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح يؤكد على السعي لإنهاء الخلاف الخليجي

أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، اليوم الثلاثاء، مواصلة بلاده بذل الجهود لإنهاء الخلاف الخليجي، والاستمرار بدعم القضية الفلسطينية.

 الشيخ صباح خالد الحمد الصباح يؤكد على السعي لحل الخلاف الخليجي

وفي كلمة له خلال افتتاح الدور الانعقادي الخامس لمجلس الأمة الكويتي بحضور أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وأعضاء حكومة البلاد، شدد الصباح على أنَّ بلاده ستبقى دائمًا ساعية للخير والسلام، وستواصل مساعيها لإنهاء الخلاف الخليجي الذي أضعف الوحدة الخليجية، ودعم مجلس التعاون لحل الخلاف بما يلبي تطلعات وآمال الشعوب الخليجية، وتعزيز أواصر العمل العربي المشترك، والعمل على تجاوز الخلافات على المستوى العربي.

مواضيع ذات صِلة : أمير الكويت الجديد بأول قراراته تجاه حكومة بلاده

وعلى مستوى العالم الإسلامي، أشار الصباح إلى أنَّ بلاده تعمل مع منظمة المؤتمر الإسلامي على تعزيز دورها ونشر مبادئها لتحقيق مطالب الشعوب الإسلامية العادلة بالتقدم والرخاء لأبناء العالم الإسلامي، والعمل مع منظمة الأمم المتحدة لتجسيد دور الكويت الإنساني تحقيقًا لتطلعات البشرية بمستقبل آمن يسوده السلام.

وعن الشأن الداخلي، أشار الصباح إلى أنَّ ما شهدته الكويت والعالم معها من انتقال سلس للسلطة عقب وفاة الراحل، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وتولي أمير الكويت الجديد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، لمقاليد الحكم، وتزكية الشيخ مشعل وليًا لعهده، يؤكد مدى تماسك ووحدة الشعب من جهة، وعلى أنَّ الدولة دولة دستور ومؤسسات من جهة أخرى.

كما استعرض الصباح خلال كلمته التحديات التي واجهتها حكومته وتعاملت معها، وعلى رأسها جائحة كورونا وتداعياتها، والإنجازات التي حققتها الحكومة بظل الظروف الحالية.

شاهد أيضاً : كاميرات المراقبة تفضح ذئباً بشرياً حاول اغتصاب مصرية بالكويت

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق