الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| القوات التركية تنسحب من نقطة المراقبة في مورك والنظام وميليشياته يطلقون الرصاص فرحاً

بدأت القوات التركية الانسحاب بعد ظهر اليوم الثلاثاء، من نقطة المراقبة التركية في بلدة مورك بريف حماة، باتجاه مناطق إدلب وسط تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع والطيران الحربي الروسي.

انسحاب الأرتال التركية من نقطة المراقبة

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عمر العمر، إنّ أكثر من 170 آلية للجيش التركي تضم “دبابات وعربات مصفحة ومئات العناصر”  وصلت أطراف بلدة النيرب الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة السورية جنوبي إدلب قادمة من نقطة المراقبة التركية في مورك شمالي حماة.

وبيّن مراسلنا أنّ الأرتال المنسحبة من نقطة مورك تحركت على الطريق الدولي M5 من مورك حتى خان شيخون وصلولاً لمعرة النعمان وحتى مدينة سراقب، ومن خلالها اتجهت غرباً نحو بلدة النيرب الواقعة تحت سيطرت النظام السوري والتي تعد الخط الفاصل بين المعارضة السورية والنظام السوري بالمنطقة.

ودخلت الأرتال التركية المنسحبة بلدة النيرب أولى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية وسارت على الطريق الدولي الـ”M4″ واتجهت نحو مدينة أريحا جنوبي إدلب.

تثبيت نقاط في جبل الزاوية

ولفت مراسلنا إلى أنّه من المتوقع أن يقوم الجيش التركي بتثبيت هذه الآليات العسكرية والعتاد الثقيل في جبل الزاوية جنوبي إدلب، بحسب مصادر ميدانية.

وجاءت هذه التطورات وسط استنفار عسكري مكثف للقوات التركية في المنطقة خصوصاً على الطريق الدولي الـ”M4″.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| اجتماعات وتحركات مكثفة بـ نقطة المراقبة التركية في مورك.. والنظام السوري يجهز استفزازات للعناصر

ومن جهة أخرى عملت فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً على نصب عدة حواجز لتفتيش المارّة بشكل دقيق قرب الطريق الدولي ومنع المدنيين من الاقتراب للمنطقة، خوفاً من حصول أي طارئ أثناء وصول الأرتال المنسحبة للمنطقة.

وأشار مراسلنا إلى أنّ الطيران الحربي الروسي قصف بعدة غارات جوية مناطق بجبل الزاوية، تزامناً مع انسحاب القوات التركية من نقطة مورك.

يذكر أنّ قوات النظام السوري والميليشيات التابعة لها أطلقت الرصاص بشكل كثيف في سماء المنطقة التي تسيطر عليها محيط النقطة التركية تعبيراً عن فرحها بهذا الانسحاب.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| نقطة المراقبة التركية في مورك تبدأ بالانسحاب.. البعثيون شامتون والآليات الروسية ترافق للحماية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق