الشأن السوري

الأسد يلتقي وفداً إيرانياً بدمشق.. والرئاسة السورية تكشف سبب الزيارة

استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الاثنين، وفداً إيرانياً يرأسه معاون وزير الخارجية الإيرانية للشؤون الخاصة علي أصغر خاجي، وبحث معه مواضيع ثنائية تهم البلدين، حسب ما جاء في بيان للرئاسة السورية.

– الأسد يلتقي وفداً إيرانياً بدمشق

وتعليقاً على تفاصيل الزيارة، أصدرت الرئاسة السورية بياناً، قالت فيه: تباحث الأسد، مع علي أصغر خاجي، مواضيع تهم البلدين، إضافةً للتعاون والتشاور الإقليمي والدولي، والرؤية المشتركة في ظل التطورات والمتغيرات الأخيرة.

وأكدَ الرئيس الأسد أهمية التنسيق في المرحلة القادمة وخاصةً فيما يتعلق باجتماعات “الرباعية” ومسار أستانا، كما شدد على وضع استراتيجية مشتركة تحدد الأسس وتوضّح بدقة العناوين والأهداف التي تبنى عليها المفاوضات القادمة سواء كانت بخصوص الانسحاب التركي من الأراضي السورية أو مكافحة “الإرهاب” أو غيرها من القضايا وتضع إطاراً زمنياً وآليات تنفيذ لهذه العناوين، وذلك بالتعاون مع الجانبين الروسي والإيراني، حسبما جاء في بيان الرئاسة السورية.

بدوره، أكد خاجي صوابية الرؤية السورية بخصوص مختلف الملفات التي يتم التفاوض بشأنها، وأعرب عن ارتياح بلاده للتطورات التي تشهدها العلاقات الخارجية السورية على الصعيد العربي خاصةً، معتبراً أن هذه المرحلة الجديدة ما كانت لتحصل “لولا صمود سورية وتضحيات شعبها في مواجهة الإرهاب”، حسب المسؤول الإيراني.

والجدير ذكره أن العلاقات السورية العربية، شهدت مؤخراً تطوراً وانفتاحاً واضحاً، خاصةً بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران والتي تمت بوساطة صينية.

الأسد يلتقي وفداً إيرانياً بدمشق.. والرئاسة السورية تكشف سبب الزيارة
الأسد يلتقي وفداً إيرانياً بدمشق.. والرئاسة السورية تكشف سبب الزيارة

اقرأ أيضا:

)) الأردن يحدد شروط دخول السوريين المقيمين في الخارج

)) شاهد: لحظة اختطاف فتاة أثناء سيرها في طريق عام في ليبيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى