شاهد بالفيديو

بالفيديو|| صورة بشار الأسد في طرابلس تشعل توتراً.. ومسلسل سوري يستفز اللبنانيين

هاجم عدد من شبّان مدينة طرابلس شمال لبنان، مساء أمس الاثنين، موقع تصوير مسلسل درامي بالقرب من مبنى البلدية؛ وذلك على خلفية تعليق صورة بشار الأسد في طرابلس، في الموقع.

صورة بشار الأسد في طرابلس

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، اليوم الثلاثاء، فإن بلدية طرابلس، طردت فريق تصوير سوري، بعد تجمع عدد من الشبّان اللبنانيين أمام البلدية، على خلفية تسريب صور تظهر رفع علم وصور رئيس النظام السوري، بشار الأسد، داخل البلدية خلال مشاهد تصوير المسلسل.

#عاجل امام بلدية #طرابلس طرد ممثلين سوريين حاولو تصوير مسلسل حاملين صور الاسد وعلم النظام السوري

Gepostet von ‎طرابلس عاصمة الشمال‎ am Montag, 19. Oktober 2020

مشيرةً إلى أن الحدث استفز الشبّان ودفعهم للتجمع والمطالبة بطرد الفريق، الذي طرد بالفعل فيما بعد من قبل الشبّان والبلدية، رغم حصول فريق التصوير على موافقة مسبقة من البلدية للتصوير داخلها.

وأكّدت تلك الوسائل أن فريق العمل غادر المدينة برفقة وحدة من الجيش اللبناني، التي أمنت خروجه وعدم تعرضه لأي اعتداء.

وأوضحت أن البلدية أخبرت الشركة المنتجة برفضها الكامل لرفع صورة “الأسد” أو أي رمز سياسي أو ديني داخل المدينة بالكامل.

بلدية طرابلس تعلق على رفع صورة بشار الأسد

وعلى صعيدٍ متصل، أوضح المكتب الإعلامي لبلدية طرابلس، اليوم الثلاثاء، الملابسات التي حصلت خلال تصوير لقطات من مسلسل سوري بعنوان “عالم كامل”، داخل بلدية طرابلس.

وقال المكتب في بيان: “إنّ شركة إنتاج تلفزيوني لبنانية تقدمت بطلب تصوير لقطات داخل البلدية وفي الحديقة العامة في المدينة لمسلسل بعنوان عالم كامل”.

وأضاف: “ووصل فريق العمل إلى القصر البلدي حوالي الثامنة ليلاً، وبدأ بتركيب ديكور للقطات المنوي تصويرها بحضور مديرة مكتب رئيس البلدية، ولدى عرض الديكور تبين من بينها سارية تحمل العلم السوري، فرفضت ذلك لأن الموافقة على تصوير مشاهد لمحتويات البلدية وليس إضافة أي شيء آخر”.

وتابع في ذات السياق “واتصلت على الفور بالرئيس الدكتور، رياض يمق، وأخبرته بما ينوي فريق العمل القيام به، فرفض ذلك واتصل بقيادة شرطة البلدية، طالباً إخراج الفريق من البلدية وعدم السماح برفع أي شعائر سياسية أو دينية”.

اقرأ أيضاً : تسجيل مسرب لبشار الأسد يثير لبنان وسفارة النظام السوري في بيروت ترد ببيان رسمي

وأشار البيان إلى أن “يمق توجّه على الفور إلى البلدية، ووصل مع عناصر الشرطة البلدية قبل بدء التصوير وطلب منهم المغادرة فوراً”.

وأوضح: “يهم المكتب الإعلامي تأكيد عدم رفع صور، بشار الأسد، ولا علم سوريا، أو تصوير أي مشهد داخل البلدية، ولقد تأكد من ذلك عدد من الشبان الذين سمح لهم بالدخول لمشاهدة الديكور”.

وختم البيان: “يذكر أن دورية من الجيش وصلت إلى القصر البلدي، منعاً لأي احتكاك”.

وتعتبر مدينة طرابلس، من أكثر المدن اللبنانية معارضة للنظام السوري، منذ زمن الوصاية الأمنية السورية، كما استقبلت المدينة عدد كبير من اللاجئين السوريين والمعارضين والمنشقين عن جيش النظام خلال فترة الثورة السورية.

بالفيديو|| صورة بشار الأسد في طرابلس تشعل توتراً.. ومسلسل سوري يستفز اللبنانيين
بالفيديو|| صورة بشار الأسد في طرابلس تشعل توتراً.. ومسلسل سوري يستفز اللبنانيين

اقرأ أيضاً : هكذا تدخل بشار الأسد لتوزير سياسي لبناني.. تعرف عليه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق