الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| العشرات من مرتزقة فاغنر تصل مطار تدمر العسكري.. ومصدر يكشف لـ”ستيب” التفاصيل

وصلت طائرتان روسيتان تقلان 100 عنصر من شركة فاغنر الروسية، اليوم الثلاثاء، إلى مطار تدمر العسكري ببادية حمص بهدف نشرهم في النقاط الروسية بالمنطقة.

مرتزقة فاغنر تصل مطار تدمر العسكري

ونقلت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، عن مصدر خاص، قوله: “سيتم نشر العناصر في مطار تدمر والنقطة الروسية في منطقة الرصافة والنقطة الروسية شمال مدينة تدمر”.

وبحسب المصدر الخاص، فإنه “سيتم تجهيز ثلاثة نقاط روسية جديدة واحدة في منطقة صفيان وأخرى في منطقة المكمان، بالإضافة إلى نقطة قرب منطقة مسكنة بريف حلب الشرقي”.

وأوضحت مراسلتنا، أن القوات الروسية تعمل على تعزيز تواجدها في المنطقة؛ وذلك بهدف تقديم الدعم اللوجستي والعسكري والإشراف على القوات التابعة لها من الدفاع الوطني والفيلق الخامس.

اقرأ أيضاً : خبراء روس بـ ريف الرقة.. ومصدر عسكري يكشف عن مخطط مشترك مع الفيلق الخامس بالمنطقة

فصيل جديد بقيادة روسية

وفي 6 أكتوبر، وصل وفد يضم قياديين من الشرطة العسكرية الروسية إلى منطقة مسكنة الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري بريف الرقة الشرقي لعقد اجتماع مع قياديين في ميليشيا الدفاع الوطني والفيلق الخامس.

وكانت مراسلة “ستيب”، أوضحت حينها أن الاجتماع يهدف إلى تشكيل فصيل جديد يتبع للفيلق الخامس من أبناء ريف حلب الشرقي وريف الرقة الغربي على الحدود الإدارية بين المحافظتين.

لافتةً إلى أن عملية تشكيل الفصيل الجديد، يهدف لزيادة النفوذ الروسي في المنطقة والحد من الانتشار الإيراني فيها بعد إقدام لواء فاطميون على إنشاء مقر له في قرية دبسي عفنان الواقعة اقصى ريف حلب الشرقي على تخوم ريف الرقة الغربي.

اقرأ أيضاً : خاص|| عملية سرية مشتركة بين الروس والنظام السوري بالرقة.. و”ستيب” تكشف تفاصيلها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى