الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| نقطة المراقبة التركية في مورك تبدأ بالانسحاب.. البعثيون شامتون والآليات الروسية ترافق للحماية

انسحبت دفعتين من الآليات، اليوم الثلاثاء، من نقطة المراقبة التركية في مورك الخاضعة لسيطرة النظام السوري بريف حماة الشمالي نحو وجهتين إحداها بمناطق سيطرة النظام السوري والأخرى بمناطق سيطرة المعارضة.

بدء الانسحاب من نقطة المراقبة التركية في مورك

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ الرتل الأول ضم قرابة 30 آلية ثقيلة وتوجّه من النقطة التركية نحو نقطة معرحطاط في المنطقة الخاضعة لسيطرة النظام السوري بريف إدلب الشرقي عند الساعة الرابعة فجرًا، لتتمركز هناك بشكل مؤقت.

وأكمل مراسلنا بأنَّ الرتل الثاني خرج، عند الساعة التاسعة صباحًا، من النقطة، وضم أكثر من 40 آلية تابعة للجيش التركي وحاملات على ظهرها كتل أسمنتية ودبابات ومدافع ليتجه نحو المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة قرب أريحا جنوبي إدلب.

ولفت مراسلنا إلى أن الرتلين ضما 14 مدفعًا ثقيلًا، وأكثر من 17 آلية مجنزرة، ورافق كل رتل منهما 15 آلية للشرطة العسكرية الروسية سارت من أمام وخلف الرتل، كما ثبتت القوات الروسية عدّة حواجز في على مداخل مورك وخان شيخون وسراقب ومعرة النعمان تنفيذًا للاتفاق مع الضباط الأتراك خلال اجتماع أمس داخل النقطة.

وسلكت الأرتال المنسحبة الطريق الدولي “إم 5” الذي تقع النقطة عليه، ليمر الرتل الأول من خان شيخون نحو معرحطاط ويتمركز هناك بشكل مؤقت، ويكون خط مسيّر الرتل الثاني من خان شيخون ومعرة النعمان وخان السبل وسراقب، ويستلم بعدها الطريق الدولي “إم 4” نحو مناطق سيطرة المعارضة (لا يزال الرتل على الطريق ولم يصل وجهته النهائية).

مصدر يكشف وجهة آليات وعناصر نقطة المراقبة التركية في مورك

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة للأرتال المنسحبة بينها تم تصويرها على يد الإعلاميين الروس الذين تواجدوا بشكل كثيف بالمنطقة، فيما أكدَّ مراسلنا أن الانسحاب سيستغرق فترة من الزمن قد تمتد لأسبوع نظرًا لكثرة العدّة والعتاد بالنقطة التي تعتبر الأضخم بالمنطقة.

فيما عملت قوات النظام السوري على رفع صور رئيس النظام، بشار الأسد، بشكل كثيف على الجسور والمناطق العالية على امتداد خط مسير الجيش التركي كنوع من الاستفزاز أو ما شابه.

بالفيديو|| نقطة المراقبة التركية في مورك تبدأ بالانسحاب.. البعثيون شامتون والآليات الروسية ترافق للحماية

وبحسب مصدر خاص فإنَّ الوجهة النهائية ستكون على الأغلب أريحا الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية والواقعة على الطريق الدولي “إم 4” بريف إدلب الجنوبي.

مواضيع ذات صِلة : تركيا تتجهز لإخلاء نقطة المراقبة التاسعة في مورك.. ومصادر تكشف لـ”ستيب” عن التفاصيل

والجدير بالذكر أنَّ وكالة “رويترز” نقلت، أمس الأحد، عن مصدر عسكري بارز بالمعارضة السورية قوله إنَّ الأتراك لا يفكرون بالوقت الحالي بإخلاء أي نقطة مراقبة أخرى من مناطق سيطرة النظام السوري، حيث لا تزال تركيا تملك بهذه المناطق 4 نقاط في تل الطوقان والصرمان ومعرحطاط بريف إدلب، وشير مغار بريف حماة الغربي.

شاهد أيضاً : سلسلة أساطير الحضارات على ستيب فيديوغراف Rise of Kingdoms

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق