أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

ساعات تفصل عن اختيار رئيس حكومة جديدة في لبنان وتوقعات بعدم حصول مفاجآت

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أنّ الاستشارات النيابية ستجري غداً الخميس لاختيار رئيس حكومة جديدة في لبنان، بعد استقالة الحكومة السابقة.

رئيس حكومة جديدة في لبنان

وبحسب ما نقلت قناة “الجديد” اللبنانية فإنّ ترشيحات قوية تصل بين 60 إلى 70 بالمئة من الأصوات ستتجه إلى تكليف سعد الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

وسيكلّف “الحريري” خلالها الاستشارات النيابية بعد حصوله على أصوات مسيحيي كتل “المردة” و”القومي”، و”الطاشناق”.

فشل الاتصالات مع باسيل

ونقلت القناة اللبنانية عن “مصادر” وصفتها بالمطلعة، أن “الاتصالات بين الحريري ورئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل لم تعد تجدي، وأن التيار الآن يدرس إمكانية تجيير أصواته لرئيس الجمهورية ليقرر لمن يصوت في هذه الاستشارات مؤكدةً دستورية هذا القرار”.

وقالت هذه المصادر: “إن الإشكالية تبرز في ماهية شكل الحكومة التي سيشكلها الحريري وإن كان سيُعطى كل من رئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط والثنائي “الشيعي” مطلبهم بتسمية وزراء الدروز والشيعة توالياً وإمكانية أن تنسحب هذه التسمية على باقي الكتل”.

لا يوجد مفاجآت

وتستبعد مصادر سياسية إمكان حصول مفاجآت ليست مرئية تدفع باتجاه إرجاء الاستشارات للمرة الثانية في خلال أسبوع.

مواضيع ذات صِلة : اجتماع سعد الحريري والرئيس اللبناني ينتهي. وهذه مخرجاته

يشار إلى أنّ الرئيس اللبناني ميشيل عون أجّل الاستشارات النيابية، الخميس الماضي، إلى الخميس يوم غداً بناء على طلب بعض الكتل النيابية بسبب بروز بعض الصعوبات، وذلك لتسمية رئيس وزراء جديد مكلف لتشكيل حكومة تخلف حكومة حسان دياب، بعد اعتذار رئيس الحكومة المكلف السابق مصطفى أديب في 26 سبتمبر الماضي عن التشكيل.

شاهد أيضاً : شجار دموي بالساطور بأحد المحلّات في لبنان بسبب فتاة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق