الشأن السوريسلايد رئيسي

بشار الأسد يخص عسكرييه وموظفيه بمنحة مالية لا تتجاوز الـ 20 دولار.. والتفاصيل

أصدر رئيس النظام السوري، بشار الأسد، اليوم الأربعاء، مرسومًا تشريعيًا يقضي بتقديم منحة مالية لمرة واحدة للعمال والموظفين العسكريين والمدنيين في مؤسساته.

بشار الأسد يمنح الموظفين منحة خجولة

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية للنظام السوري “سانا” بيان المرسوم رقم (25) والقاضي بمنح العاملين المدنيين والعسكريين في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام والبلديات ووحدات الإدارة المحلية و المحلية والعمل الشعبي والشركات والمنشآت المصادرة والمدارس الخاصة المستولى عليها استيلاء نهائيا وما في حكمها وسائر جهات القطاع العام التابع للنظام السوري منحة بمبلغ 50 ألف ليرة سورية لمرة واحدة، وهو ما يعادل نحو 20 دولارًا أمريكيًا وفق سعر الصرف بالسوق السوداء.

اقرأ أيضًا: منحة خجولة من النظام السوري لمتضرري حرائق الساحل السوري

وشمل المرسوم العاملين في جهات القطاع المشترك الذي لا تقل مساهمة حكومة النظام السوري عن 75 بالمئة من رأسمالها، والمجندين بقوات النظام السوري والعاملين في البعثات الخارجية.

إلى جانب عمال عقود المياومة والعقود الشهرية والعمال الموسميين والوكلاء، والعاملين بالدوام الجزئي أو براتب حسب الانتاج.

بشار الأسد يمنح المتقاعدين منحة بـ16 دولارًا لمرة واحدة

وقضى المرسوم بمنح مبلغ 40 ألف ليرة سورية، أي ما يعادل 16 دولارًا أمريكيًا، للمتقاعدين من جيش النظام السوري ومن الوظائف المدنية.

ويذكر هنا أنّ هيكلية النظام السوري سواء بجيشه أو مؤسساته المدنية تضم بنسبتها الأكبر موظفين من أبناء الطائفة العلوية التي ينتمي لها الأسد، فيما يبدو أنَّ الأخير يحاول تهدئة مواليه بعد قرار تعويض المتضررين من حرائق غابات الساحل السوري بمبلغ 4310 دولارات أمريكية لكل قرية.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| بشار الأسد يربط حرائق الساحل برسائل مبطّنة.. فماذا حملت=====================

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق