أفلام ومسلسلات

تعرّف على 5 أفلام تركية مترجمة مليئة بالمشاعر التي تأخذك لعالم آخر

أصبحت الدراما و السينما التركية جزءاً من خريطة المشاهد العربي و ذلك بسبب التنوع الذي أصبحت عليه فنشاهد الأفلام الرومانسية و القتالية و الأكشن و أيضاً التاريخية و السياسية .

و السينما التركية صارت رقماً في معادلة السينما العالمية و حققت انتشاراً واسعاً و شهرة عالمية جعلتها محطة لكل مشاهد يستمتع بالمشاعر و العواطف الجياشة مما جعلها مترجمة لكثير من لغات العالم .

أفلام تركية مترجمة

الماء والنار

تدور أحداث الفلم حول شاب هرب من نار الثأر ليبدأ حياة جديدة بعيداً عن الدماء ليقابل فتاة في الطائرة و يقع في حبها و يقرر الزواج منها و لكن عائلة الشاب تقرر زواجه من فتاة أخرى لينتهي بحر الدم و تبدأ أحداث شيقة و مغامرات عديدة .

الفلم من إنتاج 2013 بطولة أوزجان دينيز في دور “هشمت”، وياسمين آلين في دور “يامور” .

أفلام تركية مترجمة - الماء والنار
أفلام تركية مترجمة – الماء والنار

روحي فداء

يدور الفلم حول دخول الجيش التركي لمنطقة حرب أهلية نتيجة الصراعات في الشرق الأوسط و تحاول فرقة عسكرية مكونة من 6 أفراد تنفيذ بعض العمليات السرية .

الفلم إنتاج 2018 من بطولة بوراك أوزجيفيت، كرم بورسين، ميلك يالوفا، سباهاتين ياقوت .

أفلام تركية مترجمة - روحي فداء
أفلام تركية مترجمة – روحي فداء

حكايتنا

يدور أحداث الفلم حول كاتب اعتقل بعد انقلاب 1980 في تركيا ثم يموت بعد 3 سنوات في السجن ليترك زوجته مع 3 من أبنائه فيدرس ابنه الأكبر القانون ليصبح محامياً و يحاول إثبات براءة والده ليرد له الاعتبار .

الفلم من إنتاج 2015 و بطولة هالوك بييس، بورجو كيراتلي، جانسل إلتشين، ناز إلماس، عائشة باتور جيجدم .

أفلام تركية مترجمة - حكايتنا
أفلام تركية مترجمة – حكايتنا

أسأليني عن اسمك

تدور أحداث الفلم حول شاب نشأ في إحدى دور الأيتام بعد أن قام والده بقتل أمه لتتخلص من آلام مرضها و يتعرف هناك على صديقته و التي كانت بمثابة شقيقته ليقع الشاب في حب فتاة أخرى و يتزوجها و مع مرور الوقت يكتشف أنه لديه نفس مرض والدته لينسى زوجته و يتركها و لا يتذكر إلا صديقته الأولى .

الفلم من إنتاج 2015 و بطولة وأوزجي بوراك في دور “ياسمين”، إنجين هيبيليري في دور “هاكان”، وباشاك بارلاك في دور “مروة” زوجة “هاكان” .

أفلام تركية مترجمة - أسأليني عن اسمك
أفلام تركية مترجمة – أسأليني عن اسمك

نفس واحد لا يكفي

يروي أحداث الفلم عن فتاة تعاني بمرض في القلب و تقع في حب شاب يقع في أزمة نفسية جعلته يحاول الانتحار ثم يعيشان في قصة حب مليئة بالمشاعر حتى يشتد مرض الفتاة ليقرر الشاب إنقاذ حياة حبيبته و يتبرع بقلبه لها بعد وفاته .

الفلم من إنتاج 2017 و بطولة ستشكين أوزدمير في دور “يمان”، و توفانا توركاي في دور “نفس” .

أفلام تركية مترجمة - نفس واحد لا يكفي
أفلام تركية مترجمة – نفس واحد لا يكفي

اقرأ أيضاً : تعرّف على أفضل 6 سلاسل أفلام حققت إيرادات ضخمة

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قوم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيئ حاول تحميل الفلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرا أيضاً : أفضل الأفلام الرومانسية الأجنبية على الإطلاق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق