سلايد رئيسيعالم الرياضة

رياضة شد البطن والصدر.. للحصول على مظهر رائع لجسمك

تمارين رياضة شد البطن والصدر

رياضة شد البطن والصدر
رياضة شد البطن والصدر

تعتبر تمارين رياضة شدة البطن والصدر من التمارين الأساسية والمهمة والمفيدة للحفاظ على جمال ورشاقة جسمك، لأنه أغلب النساء تعاني من تراكم الدهون في تلك المنطقتين،ونعرض لكم في هذا المقال نبذة عن تمارين رياضة البطن والصدر.
للحصول على صدر مشدود يجب ممارسة تمارين شد ترهلات الصدر خاصة بعد فترة الرضاعة والحمل، لذلك سيدتي لا داعي للقلق والخوف من الحمل والولادة عندما تطبقي ماسنقوله لك وبمتابعة حوالي ثلاث أو أربع مرات بالأسبوع وبالتصميم والأرادة ستحافظين على جمال جسمك، لأن للصدر تأثير على مظهرك، فالصدر المشدود له الكثير من الأنعاكاسات الإيجابية على قوامك.

تمارين شد الصدر

يجب أن تمارسي تمارين شد الصدر التي سنعرضها لك بما لايقل عن 3 إلى 4 مرات أسبوعيًا، لتحصلي على نتائج مذهلة عند إلتزامك بالنظام الغذائي الصحي.

التمرين الاول

قفي على أصابع قدميك وجسمك مشدود وأصعدي وأنزلي من ١٥ الى ٢٠ مرة وعلى ثلاث مجموعات أي أعمل ٢٠ مرة وفاصل ثم ٢٠ وفاصل ثم ٢٠.

التمرين الثاني

أستلقي على بطنك على الأرض ونرفع الجسم بحيث يكون أتكائنا على أصابع القدم والكفين فقط نبدأ التمرين بعشر ثواني نزيدها تدريجيا.

التمرين الثالث

أستلقي على بطنك وأتكئي على الكفين وتكون القدمين متعاكستين ثم أرفع جسمي وأنزل من خمسة الى عشر مرات وعلى ثلاث مجموعات.

أقرأ أيضًا : زيادة الوزن.. الرياضة الأمثل لتخفيف الوزن خلال أسبوع

رياضة شد البطن

حتى تحصلي على بطن مشدود يجب عليك ممارسة تمارين شد البطن ، فيما يلي سنعرض لكم بعض تمارين شد عضلات البطن وكذلك شد البطن، فطالما أنتي بالبيت وسخنتي جسمك تماما للرياضة لنبدأ بتمرينات شد البطن وخاصة أن دهون البطن عنيدة تحتاج منا بذل مجهود مضاعف بعد شهرين من الولادة أبدأي بالرياضة.

التمرين الأول

رياضة شد البطن والصدر
رياضة شد البطن والصدر

أستلقي على ظهرك مع ثني الركبتين حافظي على استقامة كتفيكي قدر المستطاع، أرفعي ذقنك وحاولي ملامسة الصدر أبقي على هذه الوضعية لعدة ثواني وأرجعي لوضعية البداية.

التمرين الثاني

رياضة شد البطن والصدر
رياضة شد البطن والصدر

تنشقي الهواء ببطء عن طريق الأنف ثم أخرجيه من صدرك عن طريق الفم مع شد عضلات البطن في آن معًا وخلال هذا التمرين تأكدي أن كتفيكي ورقبتكي لاتتحرك.

التمرين الثالث

رياضة شد البطن والصدر
رياضة شد البطن والصدر

أستلقي على ظهرك مع ثني الركبتين وضعي يديكي على الجانبين ثم أرفعي وأخفضي رأسك ببطء وأرجعي كتفيك وجسمك الى وضعية البداية.

التمرين الرابع

رياضة شد البطن والصدر
رياضة شد البطن والصدر

أستلقي على ظهرك مع ثني الركبتين وضعي يديكي على الحانبين بإسترخاء وبعيدًا عن الجسم قومي بحركة دوران للجذع مع الرجلين لليمين ثم لليسار الى أن تلامس رجلك الارض، وحافظي على ركبتيكي ثابتة والكتف مشدودة ثم نرجع الجسم لوضعه الطبيعي، ونحاول كل تمرين ان نطبقه من ١٥ إلى ٢٠ مرة.

سيدتي هذه اهم تمرينات بسيطة لكن بالممارسة المتكررة تحصلين على نتائج رائعة ولا تخرجي من بيتك ولا تذهبي إلى جم.

أقرأ أيضًا : التمارين الرياضية تساعدك على الحفاظ على صحتك ورشاقتك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق