أخبار العالم

زوجات أوليغارش يكشفن أسراراً عن حياة بوتين

تحت عنوان “أسرار زوجات الأوليغارش”، كشفت تلك النساء أسراراً جديدة عن حياة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في فيلم وثائقي مدّته 90 دقيقة سيتم إذاعته في 28 يونيو/حزيران الجاري.

زوجات أوليغارش وأسرار بوتين

وتتحدث زوجات أوليغارش عن “الفساد والخيانة والاشتباه بالقتل الذي يحيط ببوتين، وكيفية شعوره بالغيرة من نمط حياة الأوليغارشية”، وفق ما أورده موقع بيزنس أنسايدر.

بحسب الموقع، سلط الفيلم الضوء على اثنتين فقط من زوجات الأوليغارشية، وهما ألكسندرا تولستوي شريكة الملياردير الروسي سيرجي بوجاتشيف، وتاتيانا فوكينا زوجة رجل الأعمال الروسي إيفجيني تشيتشفاركين.

وكشفت زوجات الأوليغارش عن الطبيعة الشخصية لبوتين، ووصفوه بـ”عديم الرحمة الذي لا يهتم سوى بسلطته الخاصة وثروته وإرثه”، حيث يعتبر نفسه عملاقاً أعاد مجد روسيا الأم.

وأوضح الموقع أن زوجات الأوليغارش “قدمن صورة متكاملة عن بوتين باعتباره أخطر رجل على الكوكب”، وقالت تاتيانا فوكينا “عندما تبرم عقداً مع الشيطان، ستكون هناك عواقب”.

وأشارت فوكينا إلى أن “الذهاب إلى روسيا الآن سيكون بمثابة انتحار”، مضيفةً أنها سوف تتعرض للسجن بسبب تعليقاتها، وفقاً لـ”بيزنس أنسايدر”.

إلى ذلك، قالت ألكسندرا تولستوي: “كان بوتين يفضل كثيراً أن يكون أوليغارشياً على أن يكون رئيساً”.

"أخطر رجل على الكوكب".. زوجات أوليغارش يكشفن أسراراً عن بوتين
“أخطر رجل على الكوكب”.. زوجات أوليغارش يكشفن أسراراً عن بوتين

أسرار بوتين وغزو أوكرانيا

في سياقٍ متصل، ربط موقع “ديلي بيست” بين الأسرار المعروضة في الفيلم من جانب، وبين الغزو الروسي لأوكرانيا من جانب آخر، باعتبار ذلك “أحدث وأخطر مثال على وحشية بوتين”.

وفي الفيلم الوثائقي يقول بيل براودر، وهو أحد الناشطين المنتقدين لبوتين: “لا يوجد فرق بين الجريمة المنظمة الروسية والحكومة الروسية”، واصفاً بوتين بـ”زعيم مافيا”.

ويشير براودر إلى أن بوتين “رجل يفتقر إلى التعاطف والضمير والمشاعر الإنسانية الطبيعية”، بحسب الموقع.

بوتين “المريض”

وحول تقارير عن مرض بوتين، أوضحت فوكينا أن بوتين “مستعد لفعل أي شيء لأنه مريض سراً”، دون الكشف عن المقصود من ذلك، وفقاً لديلي بيست.

ويوم السبت الماضي، أكد رئيس المخابرات الأوكرانية كيريلو بودانوف، أن “بوتين مريض جداً”، متوقعاً وفاته خلال “عامين”.

وذكر تقرير سابق لمجلة “نيوزويك”، أن بوتين قد تلقى علاجاً لمرحلة متقدمة من “مرض السرطان”.

والأسبوع الماضي، نفى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إصابة بوتين بأي أمراض، قائلاً إنه يتمتع بصحة جيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى