أخبار العالم

من هي الطبيبة السورية المرشحة للقب ملكة جمال العالم

رشّحت لين كلايف، الطبيبة البريطانية من أصل سوري، للقب ملكة جمال العالم 2021، وهي تشغل حالياً منصب سفيرةٍ مساواة في بريطانيا، إضافة لتخصصها الأكاديمي في مال الطب .

سفيرة لتحقيق المساواة

الطبيبة السورية صرّحت لسبوتنيك الروسية عن دواعي تنصيبها سفيرة لحملةٍ تدعو للمساواة في المجتمع، وذلك للوقوف والتضامن مع أي مجموعة في المجتمع تعرّضت لمعاملةٍ غير عادلة أو تعرضت للتميز في بريطانيا وخارجها.

واستطاعت الطبيبة السورية لفت نظر محطاتٍ تلفزيونيةٍ بريطانية عدة، إذا عُرضَ عليها تقديم برنامجٍ تلفزيوني في محطة مركزها لندن.

وتحدثت لين لسبوتنيك عن تجربتها في المجال الإعلامي، حيث أجرت حواراتٍ عديدة مع أشخاص مرموقين في المجتمع البريطاني، أطباء، استشاريين، جراحين، أولومبيين، وأشخاص مؤثرين في الراي العام المحلي البريطاني، وذلك من خلال برنامجها التلفزيوني الأسبوعي في إحدى المحطات في لندن.

الطب والإعلام حتى ملكة جمال العالم

لم تبدّ أياً من مجالي الإعلام والطب على الآخر، إذ حازا على قدرٍ متساوٍ من اهتماماتها، فقد قامت بتقديم برنامجٍ على محطة راديو وطنية “لينك إف إم”.

وقد تركزّت اختيارات السنة الأولى منذ بدأها تقديم برنامجها الحواري على إجراء حواراتٍ معمّقة مع شخصياتٍ مميزة في المجتمع وتسليط الضوء على أعمال الجمعيات الخيرية وهي الأعمال المُقرّبة إلى قلبها على حدّ وصفها.

وبعد انقضاء عام انطلاق برنامجها قامت بتغييره إلى برنامجٍ عربي بطابع ترفيهي، لاقى استحسان الجالية العربية في بريطانيا.

يأتي ذلك بالوقت الذي لم يقتصر اهتمام إلين الخاص بدعم الجمعيات الخيرية على تسليط الضوء في برامجها بل تعداه لقيامها بعدة حملات لجمع تبرعات للجمعيات الخيرية، منها ما أسهم بفتح مركزٍ لمعالجة السرطان عن طريق التقنية الجديدة ” العلاج بحزمة البروتون”، وحملات لجمع تبرعات يعود ريعها لدعم المسنين.

اقرأ أيضاً: صديقة لاعب نادي “ليفربول” السابقة وملكة جمال بريطانيا تمثل أمام القضاء بتهمة تمويل داعش

وخلال دراستها الجامعية الأولى في كلية الطب بلندن، تنقلت لين بين عدة وظائف ومسمّيات أولها كمسعفة في الفريق الطبي لمدة ثلاث سنوات، ثم عُيّنت كممثلة لمنطقة يوركشير والناطقة الرسمية للصليب الأحمر فيها.

وكان لمسابقات الجمال نصيباً من اهتمامات كلايف التي شاركت بمسابقات ملكات جمال على مستوى بريطانيا وتوجت بألقاب محلية إلى أن وصلت إلى مسابقة ملكات الجمال العالمية، إذ من المقرر أن تمثّل بريطانيا في انتخاب ملكة جمال العالم 2021 التي ستقام في سيرلانكا.

من هي الطبيبة السورية المرشحة للقب ملكة جمال العالم
من هي الطبيبة السورية المرشحة للقب ملكة جمال العالم

اقرأ أيضاً: شاهد بالفيديو|| ملكة جمال لبنان تكشف لأول مرة “وعيت ع الخوف من المخابرات السورية”!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى