الشأن السوري

مصادر إيرانية تؤكد إصابة قائد العمليات العسكرية في “حلب”

أكد موقع “أسرار إيران” الناطق باللغة الفارسية و المقرب من المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية إصابة “قاسم السليماني” قائد فيلق قدس بجروح بالغة و اثنين من مرافقيه منذ اثنى عشر يوماً في المعارك الدائرة بحلب , حيث أن السليماني هو المسؤول عن العمليات العسكرية الخارجية للحرس الثوري الايراني  بعد مقتل الجنرال حسين همداني.

فيما ذكر الصحفي الايراني “أمير المسوي” المقرب من الحرس الثوري الايراني على مواقع التواصل الاجتماعي تعرض السليماني لإصابات ,قائلاً : ” نعم الأخ المجاهد الفريق قاسم سليماني تعرض لإصابة في ساحات الوغى وهو الآن بخير ويتعافى باستمرار”.

هذا و أشار مراقبون عسكريون أن سليماني كان قد تعهد لبوتين أثناء زيارته لموسكو في أغسطس الماضي بأن يحسم المعارك على الأرض تحت غطاء جوي روسي في جبهتي حلب وحمص لصالح قوات النظام, و جاء في التقرير عن خلفية اصابة السليماني وأن تم نقله الى طهران للعلاج .

بينما استلم أحد قادة فيلق القدس مكانه دون ذكر اسمه هذا قد قامت وكالة فارس الايرانية بنشر صورة لسليماني و هو يؤدي الصلاة مع بعض ضباط الحرس الثوري , سعياً منها لنفي الخبر ,و لكن الصورة لم تكن واضحة لا مكاناً و لا زماناً

.441

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى