ستيب سبورت

بداية مُخيّبة لآمال العرب في كأس العالم بخسارة منتخب قطر أمام الإكوادور

حقق منتخب الإكوادور الفوز على مضيفه القطري في المباراة الأولى بافتتاح كأس العالم 2022 بنتيجة 2- 0.

 

مباراة قطر والإكوادور

 

وتقدم منتخب الإكوادور على قطر بهدفين دون رد في الشوط الأول من مباراة الفريقين المقامة على ستاد البيت إذ شهد الشوط الأول سيطرة واستحواذ على الكرة من جانب منتخب الإكوادور وسط تراجع دفاعي من جانب المنتخب القطري.

والبداية كانت سريعة من جانب منتخب الإكوادور والذي سجل هدفا عن طريق إينر فالنسيا مهاجمه في الدقيقة الخامسة برأسية قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك، بعد خروج خاطئ من سعد الشيب حارس مرمى قطر، ولكن الحكم قرر إلغاء الهدف بداعي التسلل بعد مراجعة مع تقنية الفيديو.

بعد الهدف الملغي واصل منتخب الإكوادور سيطرته على الكرة، وسط تراجع دفاعي من جانب منتخب قطر، وبالفعل احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح إينر فالنسيا مهاجم الإكوادور والذي انفرد بمرمى قطر، ليتم عرقلته من جانب سعد الشيب حارس المرمى، ويُسجل فالنسيا بالفعل الهدف الأول في كأس العالم 2022 من ركلة الجزاء بالدقيقة 16 من عُمر المباراة.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| هدف الإكوادور على قطر.. ألغاه الحكم بداعي التسلل فأشعل مواقع التواصل

حتى الدقيقة 26 من عُمر المباراة لم يسدد منتخب قطر أي تسديدة على مرمى الإكوادور، بالرغم من بعض التمريرات المتتالية بين اللاعبين في المنتخب القطري لكن دون خطورة وفعالية على المرمى.

وفي الدقيقة 31، واصل فالنسيا استعراض مهاراته وسجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في اللقاء، بعد عرضية من كاسيدو تابعها فالنسيا برأسية سكنت الشباك مُعلنا تقدم منتخب الإكوادور بهدف ثاني.

وحاول منتخب الإكوادور المتواجد في المجموعة الأولى إلى جانب قطر وهولندا والسنغال أن يحقق الفوز بكافة الطرق من أجل التأهل للدور القادم.

وأصبح فالنسيا رابع لاعب يحرز هدفين في المباراة الافتتاحية في آخر 5 نسخ بعد ميروسلاف كلوزه في 2006 ونيمار في 2014 ودينيس تشيرشيف في 2018.

وتلعب قطر ضد السنغال في المباراة المقبلة في المجموعة الأولى، الجمعة، بينما تلعب الإكوادور ضد هولندا في اليوم ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى