أفلام ومسلسلات

فيلم “catch me if you can” لعشاق قصص الجريمة و التزوير

فيلم “catch me if you can” 

فيلم “امسكني لو استطعت” يندرج تحت قائمة أفلام الجريمة و سيرة ذاتية و هو فيلم أمريكي من إنتاج سنة 2002 و بطولة “ليوناردو دي كابريو” و “توم هانكس” و “كريستوفر واكن” و إخراج “ستيفن سبيلبرغ” كما أن هذا الفلم مُبني على قصة حقيقية عن شاب “فرانك أباغنيل” الذي زّور الكثير من الشيكات و الشهادات و المهن و عمل فيها قبل بلوغه 19 عام مما اضطر مكتب التحقيقات الفدرالي لملاحقته من قبل مجموعة من المحققين برئاسة “كارل هانرتي” .

catch me if you can
catch me if you can

نال الفلم إشادة إيجابية من الكثير من النقاد كما رُشح لنيل العديد من الجوائز و نال 13 جائزة منها كما أن الموسيقى التصويرية للفيلم رُشحت لنيل جائزة أوسكار لأفضل موسيقى تصويرية و جائزة غرامي و هي من تأليف “جون ويليامز” .

 

صور أحداث الفلم في الولايات المتحدة الأمريكية و خارجها منها نيويورك و كيبك و مونتريال و لوس أنجلوس و مطار ميامي الدولي و مطار أونتاريو الدولي و بربانك و داوني و قد وصل عددها إلى 147 مكان مختلف و صور خلال 52 يوماً .

catch me if you can
catch me if you can

قصة فلم “catch me if you can”

تدور أحداث الفيلم حول فتى يدعى “فرانك أباغنيل” هرب من بيت عائلته بسبب طلاق والديه و هو في عمر 16 عاماً و من ثم يعتمد على مهارته في تزوير الشيكات و يستخدمها للحصول على أكثر من 2.5 مليون دولار و من ثم يقوم بتزوير بياناته ليصبح مساعد طيار كما قام بتزوير شهادة طبيب و عمل في إحدى المستشفيات كطبيب أطفال و من ثم دخل سلك المحاماة و حصل على وظيفة المدعي العام و خلال عمليات التزوير هذه كان الضابط “كارل هنراتي” من مكتب التحقيقات الفدرالي يطارد فرانك و لكن يجد نفسه دائماً متأخراً خطوة عنه .

catch me if you can
catch me if you can

طاقم عمل فيلم “catch me if you can”

  • “ليوناردو دي كابريو” بدور “فرانك أباغنيل”
  • “توم هانكس” بدور “كارل هنراتي”
  • “كريستوفر واكن” بدور “فرانك أباغنيل الأب”
  • “ناتلي بأي” بدور “بولا أباغنيل”
  • “إيمي آدمز” بدور “بريندا سترونغ”
  • “مارتن شين” بدور “روجار سترونغ”

اقرأ أيضاً : جميع أفلام جيسون ستاثام “Jason Statham”

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : تعرّف على أجور المشاهير في الإعلانات و أبرز 10 عقود إعلانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق