سلايد رئيسيعالم الرياضة

الخصر الأجمل بعد تمرينات النحت

لنحت الخصر الجميل تابعنا…

أفضل طريقة لقياس الخصر هي أستخدام شريط القياس بوضعه فوق منطقة البطن دون شفط أو حبس نفس، ومتى ما كانت النتيجة ١٠٠سم عند الرجال و ٨٩سم عند النساء، هذا مؤشر خطر أن هناك زيادة وعليك تدارك الأمر ونحت خصرك بشكل جميل.

الخصر الأجمل بعد تمرينات النحت
الخصر الأجمل بعد تمرينات النحت

 

العوامل أغلبها وراثية زيادة الخصر وشرب الكحول وعوامل نفسية مثل الأكتئاب.

وبما أن نحت الخصر بشكل مثالي حلم الكثيرين نقوم بعمل نظام غذائي للتقليل من الدهون ودهون البطن عنيدة بسبب سماكة الجلد والصورة توضح النظام الغذائي لحرق دهون منطقة البطن.

أما بالنسبة لتمرينات نحت الخصر هناك تمرين (العصا) أهم تمرين إذا طبق بشكل جيد ومتابعة مستمرة.

تمرين العصا

هو تثبيت عصا بين حاجزين ويتعلق الجسم عليها حيث تكون المسافة بين اليدين أعرض من المسافة بين الكتفين، ثم نرفع القدمين ثم ننزل ونثني الركب ثم نفردها وهكذا نكرر التمرين عدة مرات.

 

الخصر الأجمل بعد تمرينات النحت
الخصر الأجمل بعد تمرينات النحت

 

تمرين الإنحناء

أيضًا على العصا الوقوف والقدمين متباعدتين بمقدار الحوض نمسك بالعصا على مستوى الركب، ثم ندفع الورك للخلف وثني الجذع على العصا، ثم نرفع العصا حتى الصدر ونثبت لعدة ثواني ثم نعود للوضع الأصلي وبالتكرار يصبح التمرين أسهل.

تمرين العقلة

يقوم هذا التمرين على شد الظهر من منطقة الوسط والأعلى أضافة للذراعين والأكتاف والصورة توضح التمرين.

من تمارين العصا أيضًا لنحت الخصر هو الجلوس على كرسي والجسم مشدود وثابت ووضع العصا على الظهر مع مسكها باليدين بشكل مستقيم، ثم ندور بالخصر ثلاث مرات لجهة اليمين وثلاثة لجهة اليسار ونكرر التمرين عدة مرات.

أقرأ أيضًا : رياضة شد البطن والصدر.. للحصول على مظهر رائع لجسمك

تمرين الرفعة العنيفة

بهذا التمرين نعتمد على رفع عصا أو ثقل من الأرض وهذا التمرين يفيد عضلات البطن والظهر وعضلات الأرداف، أما تنفيذ التمرين يكون على الشكل التالي فتح القدمين والوقوف بشكل مشدود واصابع القدمين تحت العصا على الارض، بعدها الإنحناء والنزول لمسك العصا ثم نمسك العصا ونرفعها بحركة موازية لحركة الورك حتى يستقيم الجسم كاملًا والعصا قريبة من الجسم ونكرر التمرين من ١٠ الى ١٢ مرة وينصح بثلاث جلسات بالاسبوع.

القرص الدوار (جهاز تويست) 

هو عبارة عن لوح أشبه بمنصة دائرية تقوم بالوقوف عليها لتؤدي تمارين الإلتواء يمينًا ويسارًا ويكون أشبه بلوح التمايل، حيث يقوم القرص الدوار أو جهاز تويست بتمرين العضلات المعنية بالحفاظ على التوازن.

أيضًا هناك تمرين آخر هوا أن تستلقي على ظهرك وأثني ركبتيك وأجعلي قدميك مسطحتين على الأرض، ومددي ذراعيك إلى الخلف ثم حركيهما إلى الأمام خارج ركبتك اليمني، مع رفع كتفيك عن الأرض، ثم كرري الحركة نفسها لكن على الجانب الآخر، كرري التمرين عشر مرات لكل جانب.

الخصر الأجمل بعد تمرينات النحت
الخصر الأجمل بعد تمرينات النحت

 

وكلما تابعنا التمارين الخاصة بنحت الخصر مع الحمبة الغذائية نحصل على أجمل خصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق