الشأن السوري

من هم قادة تنظيم “حراس الدين” التي أعلنت واشنطن عن مكافأة مالية لمعلومات عنهم؟

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، عن تخصيصها مكافأة قدرها 15 مليون دولار لمن يساعد في القبض على ثلاثة من قياديي تنظيم “حراس الدين” في إدلب.

ونشر حساب مكتب مكافحة الإرهاب التابع للوزارة، اليوم الخميس، تغريدة جاء فيها: “اليوم أعلن أن الولايات المتحدة ستمنح مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار، كل على حدة، مقابل المعلومات التي تقود لتحديد هوية أو مكان ثلاثة قادة كبار من تنظيم حراس الدين، وهم: فاروق السوري، أبو عبد الكريم المصري، وسامي العريدي”.

وأعلن وزير الخارجية مايك بومبيو، يوم أمس، أن الولايات المتحدة صنفت جماعة “حراس الدين” وهي جماعة تابعة لتنظيم القاعدة في سوريا على قائمة المنظمات الإرهابية.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت في وقتٍ سابق، أنها استهدفت مقرًا لـ “قيادة تنظيم القاعدة” في ريف إدلب.

وقال مركز التنسيق للتحالف الدولي الواقع في الحسكة، في تصريح خاص لوكالة ستيب، إنَّ التحالف الدولي يمتلك بنك أهداف يتم دراسته حاليًا، ويشمل هذا البنك قيادات في التنظيمات المنضوية تحت راية تنظيم القاعدة، ومخازن ذخيرة تابعة لهذه التنظيمات.

ونشأ تنظيم “حراس الدين” في أواخر شباط 2018 بعد استقطابه عدد من الفصائل المنشقة عن “هيئة تحرير الشام” وجبهة فتح الشام، ويتخذ من مدينة إدلب معقلًا وقاعدة لنشاطاته.

إقرأ المزيد

التحالف الدولي لـ”ستيب”: لدينا بنك أهداف في إدلب وريفها.. وسنتعامل معه

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى