أخبار العالم

أردوغان يعلن موقفه من إتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا والتهدئة مع أرمينيا واليونان

اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، موقفه من اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا، واصفا إياه بـ “ضعيف المصداقية”.

وجاءت تصريحات أردوغان، الجمعة، رداً على أسئلة الصحفيين، حول عدة مواضيع كان على رأسها الوضع الليبي، وصفقة الـ إس 400، والتوترات على الحدود الأرمينية الأذرية.

أما عن رؤية أنقرة لاتفاق وقف إطلاق النار المُعلن حديثاً في ليبيا، فقد وصفه على أنه خطوات قد أتخذت بالفعل، وأنهم ينتظرون ما تخبأه الأيام القادمة حول الالتزام بالاتفاق من عدمه.

التطورات الوضع في أذربيجان

أما عن التطورات في أذربيجان، فقد قال الرئيس التركي، أنه ليس من الممكن تنحية تصريحات الرئيس الإذربيجاني علييف جانبًا، معتبراً أنّ أي سلامٍ يراد للمنطقة يجبب إشراك تركيا في مفاوضات الحل بناءً على طلب أذربيجان.

اقرأ أيضاً : خاص|| تركيا تغير مخططها بالتعامل مع المرتزقة” المتوجهين إلى ليبيا.. وسرقات هائلة تشوب الملف

ملف صواريخ الـ S-400

وعرج الرئيس التركي حول اختبارات تركيا لمنظومة s-400 الدفاعية، حيث وصف القيام بذلك بالأمر الصحيح، وأكد على أن الاختبارات مستمرة في هذا الصدد.

وفيما يتعلق بما وصفه الازدواجية الأمريكية في التعامل مع أنظمة الدفاع الروسية، قال أردوغان إن اليونان لديها S- 300، ولا تجد أي حديث من أمريكا تعليقًا على الأمر، مؤكدًا أن هذا يعني أنه يوجد هنا سلاح روسي يزعج السادة، لكننا مصممون، وسنواصل طريقنا بنفس الطريقة، بحسب تصريحه.

يُشار إلى أنّ الفرقاء الليبيين قد وقّعوا اليوم اتفاقية لوقف إطلاق النار في جنيف، تنص على وقفٍ شامل لإطلاق النار في عموم البلاد وسحب كافة المرتزقة والقوات الأجنبية منها في فترة أقصاها ثلاثة أشهر.

الرئيس التركي يعلن موقفه من إتفاق وقف اطلاق النار في ليبيا
الرئيس التركي يعلن موقفه من إتفاق وقف اطلاق النار في ليبيا

اقرأ أيضاً : رئيس أذربيجان: أرمينيا تسعى لجر روسيا إلى الحرب وموقف تركيا لا بد منه لتسوية النزاع

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى