الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| يلي بيغدر شعبة خاين.. مظاهرات بدرعا غضباً على غدر النظام السوري وحلفائه للأهالي

خرج العشرات من المدنيين، اليوم الجمعة، في مظاهرات بدرعا ضد النظام السوري حملت عنوان جمعة “يلي بيغدر شعبة خاين”، وذلك بعدة مناطق بمدينة درعا وريفها.

مظاهرات بدرعا

ووفق حديث مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية، فقد خرجت مظاهرة كبيرة في ساحة المسجد العمري بدرعا البلد، والذي يحمل رمزية كبيرة في الثورة ضد النظام السوري، حيث كان منطلق المظاهرات ضد النظام عام 2011.

وخرجت مظاهرة أخرى في مدينة طفس بريف درعا الغربي، نادى خلالها المتظاهرون بإسقاط النظام السوري، ونددوا بعدم التزام الجهات الضامنة لاتفاقية درعا بتعهداتها.

وفي الريف الشرقي من درعا، خرج أيضاً العشرات في مظاهرة بمدينة الحراك، طالبت بإخراج المعتلقين ووقف سياسية فرض القبضة الأمنية من قبل قوات النظام السوري بدرعا.

اقرأ أيضاً: خاص|| 5 قتلى من مقاتلي المعارضة السابقين بدرعا خلال ساعات ومصدر يكشف الفاعلين

تصعيد شعبي بعد مقتل قياديين

وكانت مدينة الحراك وبلدة السهوة بريف درعا الشرقي، قد شهدتا ليلة أمس، كتابات خطها مجهولون على جدران المدارس والمباني الحكومية تطالب بخروج الميليشيات الإيرانية من درعا.

يأتي هذا التصعيد الشعبي من قبل أهالي درعا، بعد أيام على مقتل 4 من قياديي المعارضة السابقين وأعضاء اللجنة المركزية بدرعا التي تتحدث باسم المعارضة وتفاوض النظام السوري هناك، من بينهم القيادي أدهم كراد وآخرين، وأشارت أصابع الاتهام نحو الأجهزة الأمنية لقوات النظام السوري التي تعمل على حملة لتصفية المعارضين للنظام السوري بعموم درعا.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || أبناء درعا يشيعون أدهم الكراد ورفاقه.. والهتافات تؤكد على تجدد الثورة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق