أفلام ومسلسلات

تعرّف على 5 من أفضل المسلسلات الأجنبية التي عُرضت في الشاشات

تعرّف على أفضل المسلسلات الأجنبية

المسلسلات هي حلقات متتابعة تعرض في شاشات العرض على التلفاز أو الانترنت و كل حلقة تعرض لنا أحداث معينة تكتمل في الحلقة التي تليها , سمي بالمسلسل لتسلسل القصة والحلقات وتتابعها منذ البداية حتى النهاية و تتحدد عدد حلقات المسلسل حسب البلد الذي انتجه  .

و يوجد عدد كبير من المسلسلات في مختلف أنحاء العالم منها ماتزال تصور و تعرض في أوقاتها و منها من انتهت من التصوير .

و في تقريرنا هذا سنتعرف على 5 من أفضل المسلسلات الأجنبية التي عُرضت في شاشات التفاز أو الانترنت .

أفضل المسلسلات الأجنبية

مسلسل La Casa De Papel

مسلسل إسباني استطاع أن يحافظ على مرتبته كأفضل مسلسل على موقع نتفلكس خلال مواسمه الأربعة و تدور أحداثه حول رجل يدعى البروفسور و يقوم بإعداد لأكبر عملية سرقة فيقوم بتجنيد 8 أشخاص و يضع مجموعة من القواعد التي يجب إتباعها و يختارون لأنفسهم أسماء مدن و عدم اللجوء إلى القتل و الابتعاد عن دخول في علاقات عاطفية و لكن تتغير الخطة عند اقتحامهم دار الصك الإسابنية و طباعة 2.4 مليار يورو .

أفضل المسلسلات الأجنبية - مسلسل La Casa De Papel
أفضل المسلسلات الأجنبية – مسلسل La Casa De Papel

مسلسل Game of Thrones

يُعتبر هذا المسلسل من أفضل مسلسلات الفنتازيا الملحمية و تم عرض 8 مواسم منه و يروي هذا المسلسل عن تصارع بين سبع عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للمالك السبعة و تقع أحداثه في قارتين خياليتين إلا أن حبكة المسلسل الرائعة و الخيالية جعلته ذات قاعدة جماهيرية ضخمة و صدر أول مرة عام 2011 .

أفضل المسلسلات الأجنبية - مسلسل Game of Thrones
أفضل المسلسلات الأجنبية – مسلسل Game of Thrones

مسلسل Breaking Bad

يُعتبر هذا المسلسل من أفضل المسلسلات التي انتجته شركات الإنتاج و يدور أحداث المسلسل حول مدرس كيمياء يدعى “والتر وايت” و تم تشخيصه بمرض السرطان فيذهب إلى عالم الجريمة و يقوم بصنع المخدرات بهدف تأمين مستقبل عائلته قبل أن يموت و يستغل معرفته بالكيمياء لصنع أفضل أنواع المخدرات .

بدأ عرض المسلسل عام 2008 و انتهى في عام 2012 في خمس مواسم حظى بآراء نقدية إيجابية كما دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد حصول موسمه الخامس على تقييم 99% على شبكة Metacritic كما حصد جوائز كثيرة .

أفضل المسلسلات الأجنبية - مسلسل Breaking Bad
أفضل المسلسلات الأجنبية – مسلسل Breaking Bad

مسلسل Peaky Blinders

هو إحدى مسلسلات الجريمة حيث تدور أحداثه في بريطانيا عقب الحرب العالمية الأولى حول بطل “كالين مورفي” و الذي يجسد دور “تومي شيلبي” و هو قائد عصابة بالإضافة لـ “سام نيل” في دور المحقق المسؤول عن قمع العصابة .

أفضل المسلسلات الأجنبية - مسلسل Peaky Blinders
أفضل المسلسلات الأجنبية – مسلسل Peaky Blinders

مسلسل Friends

هذا المسلسل يتميز بطبعته الكوميدية فهو يجمع عدد كبير من أنواع البشر في مسلسل واحد حيث أن الاختلاف و التنوع في شخصيات المسلسل جعله من أشهر المسلسلات .

يروي المسلسل عن شباب و بنات تحصل معهم أمور كثير من علاقات صداقة و عاطفية و يتحدث عن الأمور الاستقلالية و كيفية الاعتماد على النفس و عدم الاعتماد على الأهل و الأصدقاء و يتألف من 10 أجزاء ترصد فيها التغيرات التي تحدث لهم .

أفضل المسلسلات الاجنبية - مسلسل Friends
أفضل المسلسلات الاجنبية – مسلسل Friends

اقرأ أيضاً : تعرّف على أفضل 6 سلاسل أفلام حققت إيرادات ضخمة

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : تعرّف على 5 من أفضل مسلسلات نتفلیکس

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى