أخبار العالمسلايد رئيسي

“مريض نفسي” … أردوغان يفتح ناره على ماكرون وينتقد السياسات الأوروبية تجاه المسلمين

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سلوك نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون تجاه المسلمين، قائلًا إنه بحاجة إلى “علاج نفسي”.

أردوغان ينتقد ماكرون

وقال أردوغان في كلمة له اليوم السبت، إن “نشر الرسوم المسيئة لرسولنا الكريم في فرنسا هي إهانة للمسلمين جميعًا”، مضيفًا أن “ماكرون بحاجة إلى علاج نفسي، لا أعرف ما مشكلته مع المسلمين والإسلام”.

وأشار الرئيس التركي إلى حادث مداهمة مسجد في ألمانيا، وقال إن “مداهمة مسجد في ألمانيا لا يمكن تبريره بالذرائع الأمنية، ما هو إلا عداوة للإسلام”.

وتابع، “السياسات الأوروبية ضد المسلمين والدين الإسلامي غير مفهومة، ولا أستطيع تسميتها غير أنها معاداة للإسلام”.

وأدانت العديد من الدول والمنظمات الإسلامية “الإساءات” الفرنسية للدين الإسلامي و النبي محمد، وأشارت منظمة التعاون الإسلامي إلى “هجوم منظم على مشاعر المسلمين بالإساءة إلى الرموز الدينية”.

وأبدت منظمة التعاون استغرابها من الخطاب السياسي الرسمي الصادر عن بعض المسؤولين الفرنسيين الذي يسيء للعلاقات الفرنسية الإسلامية ويغذي مشاعر الكراهية من أجل مكاسب سياسية حزبية.

مواضيع ذات صِلة : حملات ومظاهرات وإحراق علم فرنسا بعدة دول عربية تنديداً بالإساءة للنبي محمد

وأثارت تصريحات الرئيس الفرنسي الأخيرة خلال الحفل الذي أقيم في السوربون، درود فعل غاضبة في العالمين العربي والإسلامي، بعد أن أعلن ماكرون أن بلاده لن تتخلى عن الرسومات المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم وللرموز الدينية.

شاهد أيضاً : زوجة هولاكو الحسناء وراء مقتل خليفة المسلمين بـ”السجادة”..كيف انتقم بركة خان للمسلمين حباً بزوجة أبيه!؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى