الشأن السوريسلايد رئيسي

لأول مرّة.. انشقاق مجموعة من مقاتلي ميليشيا قسد والهرب باتجاه مناطق المعارضة الموالية لتركيا

أفاد مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية، عن وقوع انشقاق مجموعة من مقاتلي ميليشيا قسد، اليوم السبت، وهروبهم باتجاه مناطق سيطرة المعارضة الموالية لتركيا.

مجموعة من مقاتلي ميليشيا قسد

وقال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، أنّ 7 مقاتلين من ميليشيا قسد انشقوا صباح اليوم، من محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، وتوجهوا نحو مناطق المعارضة، فيما يبدو أنهم قد كانوا بتنسيق مسبق معهم.

ولفت إلى أن المقاتلين المنشقين عن قسد يتبعون إلى مجلس الطبقة العسكري، وتعتبر هذه المرّة الأولى التي تحدث فيها عملية انشقاق من قسد باتجاه مناطق المعارضة في هذه المنطقة.

وذكرت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية بأن ميليشيا قسد استقدمت يوم أمس الجمعة تعزيزات عسكرية من مجلس الطبقة العسكري التابع لها، وبلغ عددهم 75 مقاتلاً، وجرى توزيعهم على نقاط قسد المنتشرة بمحيط بلدة عين عيسى.

بعد يومين على اشتباكات دامية

كانت قد شهدت المنطقة يوم الأربعاء الفائت، اشتباكات بين ميليشيا قسد وقوات المعارضة الموالية لتركيا بعد أن تسلّلت مجموعة من عناصر فصائل المعارضة الموالية لتركيا، لمحيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي لتتمركز قرب قرية صيدا وعملت على مهاجمة نقاط ميليشيا “قسد” هناك.

مواضيع ذات صِلة : تعادلت الخسائر.. عملية تسلّل للمعارضة بـ عين عيسى ومصدر يكشف تفاصيل اجتماع مغلق بالمنطقة

وقتل على إثر ذلك 6 من مقاتلي ميليشيا “قسد” وأصيب اثنين آخرين، بالإضافة لمقتل 4 من فصائل المعارضة الموالية لتركيا وإصابة خامس بجروح بليغة.

شاهد أيضاً : طفلة صينية خارقة تدور 60 لفة بالهواء خلال 80 ثانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق