أخبار العالم العربي

انطلاق المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب المصري.. وبدء توافد الناخبين

مجلس النواب المصري

بدأت صباح اليوم السبت، المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب المصري، حيث فتحت صناديق الإقتراع أبوابها منذ الساعة التاسعة صباحاً.

وبدأ الناخبون في الداخل بالتوافد على اللجان الفرعية التى يستمر الاقتراع فيها حتى الساعة التاسعة مساء وعلى مدار اليوم وغدا الأحد.

انتخابات مجلس النواب المصري

خصصت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، خطاً ساخناً برقم 19826، وذلك من أجل الاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية.

وسيدلي رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، بصوته فى انتخابات مجلس النواب، بعد قليل، بدائرته الانتخابية بمدينة الشيخ زايد.

ويتنافس فى انتخابات مجلس النواب الجارية 1879 مرشحاً في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 284 مرشحاً لعضوية مجلس النواب بالمرحلة الأولى من الانتخابات.

ومن المقرر أنّ تستمر هذه الانتخابات على مدى يومين وهما السبت والأحد، تفتح الصناديق منذ التاسعة صباحاً، وحتى الساعة التاسعة مساءً وذلك وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.


مجلس النواب المصري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق