الشأن السوريسلايد رئيسي

بالأسماء.. أطباء بلا شهادات طب في مستشفى صور بريف دير الزور الشمالي

يسيطر الفساد والفوضى على مستشفى صور بريف دير الزور الشمالي القابع تحت سيطرة ميليشيا “قسد”، حيث زادت معاناة الأهالي هذه الفترة من المستشفى التي كشف سيطرة ميليشيا “قسد” مصدر مطلع من داخلها عن تزوير في شهادات بعض أطبائها.

– مستشفى صور بريف دير الزور الشمالي

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عبد الرحمن الأحمد، إن مناطق سيطرة “قسد” في محافظة دير الزور تشهد فساداً كبيراً في قطاعها الطبي بشكل خاص.

وأضاف مراسلنا بأنّ ما زاد الوضع الصحي سواءً هو هجرة نسبة كبيرة من الأطباء والممرضين من تلك المناطق، الأمر الذي دفع قسماً كبيراً من “ضعاف النفوس” إلى تزوير شهادات في الطب، والعمل بها.

وأكد مراسلنا حسب مصدر خاص بأنّ القسم الأكبر من هؤلاء المزورين، يعملون حالياً في مستشفى بلدة صور، تلك المستشفى التي يديرها حالياً المدعو خضر مطر الشريدة، والذي كان يعمل في وقتٍ سابقٍ معلم، ولم يدرس الطب أبداً.

وأشار مراسلنا إلى أنّ الأمر لم يتوقف عند مدير المستشفى، وإنما هناك عدّة أطباء يعمل في الوقت الحالي فيها ويحملون شهاداتٍ مزورة منهم، طبيب العظمية، حميد محمود البسان، هو صاحب محل بقالة لكنه قام بتزوير شهادة على أنه طبيب عظمية.

وكذلك طبيب الداخلية، عبدالله سوري الطعمة هو طالب في كلية الطب ولم يستكمل تعليمه ولايملك شهادة تخرج من كلية الطب أساساً.

كما كشف المصدر لمراسلنا بأنّ جميع الممرضين العاملين بالمستشفى ليس لديهم شهادات تمريض ومعظمهم قام بتزوير شهادات للعمل بها.

– سرقات أدوية وواسطات من أجل المعاينة

ولفت مراسلنا بأنّ كادر المستشفى يقون بسرقة وبيع الأدوية المقدمة من المنظمات الدولية للمستشفى.

غير أنّ المستشفى تعمل على نظام الوساطة، فمثلاً هناك أكثر من 200 مراجع للمستشفى يومياً، وهي قادرة على استيعاب الجميع ومعاينتهم.

إلا أنها لاتستقبل أكثر من 30 مراجع باليوم الواحد، وذلك يكون فقط لأصحاب الوساطات والمقربين من كادر المستشفى.

مواضيع ذات صِلة : بـ مستشفى ابن خلدون في حلب .. تحقيق لـ”ستيب” يكشف تورط ضباط وممرضين بالاعتداء جنسيًا على النزيلات

والجدير ذكره أنّ الواقع الطبي في مختلف أنحاء سوريا، قد تراجع منذ بداية الثورة السورية عام 2011، حيث اضطر قسم كبير من الأطباء للهجرة خارج البلاد نتيجة ظروف الحرب القاسية، فضلاً عن ترك العديد من طلاب الطب لدراساتهم وهروبهم من الخدمة في صفوف قوات النظام السوري.

شاهد أيضاً : هروب أطباء من غرفة عمليات بمشفى عراقي بسبب كورونا

بالأسماء.. أطباء بلا شهادات طب في مستشفى صور بريف دير الزور الشمالي
بالأسماء.. أطباء بلا شهادات طب في مستشفى صور بريف دير الزور الشمالي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق