أخبار العالمسلايد رئيسي

تقرير يكشف عن نيّة تركيا بإرسال مرتزقة سوريين إلى حدود دولة أوروبية.. من تكون؟

ذكر موقع “غريك سيتي تايمز” اليوناني، اليوم السبت، في تقريرٍ له أن تركيا شرعت في تجنيد مرتزقة سوريين لإرسالهم إلى الحدود مع اليونان.

تركيا تجند مرتزقة سوريين

وقال الموقع اليوناني في تقريره، إنَّ: “محادثة مسربة بين عناصر (إرهابية) في إدلب بسوريا، نقلها الصحفي الأرمني السوري، براهام كاسباريان، كشفت أن تركيا بدأت في هذا المخطط الجديد”.

ونقلت عن نشرة كارسباريان اليومية: “ينتشر بين المسلحين السوريين في إدلب خبر مفاده بأن الحرب بين اليونان وتركيا محتملة للغاية، وأن هناك الآلاف من المرتزقة السوريين على استعداد للانتشار على الحدود البرية مع اليونان”.

وأكّد في نشرته: “بينما تستضيف تركيا آلاف المقاتلين السوريين، تخطط لموقع آخر لحرقهم، لأن أذربيجان لن تكون كافية للتخلص منهم جميعاً”، وفق ما نقله الموقع اليوناني.

اقرأ أيضاً: خاص|| قتلى لـ المرتزقة السوريين في أذربيجان.. وعملية نصب كبيرة تدعو العناصر بليبيا للتمرد 

“غريك سيتي تايمز”، أشار إلى أن الحرب السورية التي اندلعت عام 2011 على وشك الانتهاء، وتركيا هي الدولة الإقليمية الوحيدة التي تواصل دعم المسلحين “المتطرفين” في سوريا، وغير مستعدة للتخلي عن السيطرة على محافظة إدلب مما يطيل المعاناة.

وأوضح كارسباريان أن “العديد من هؤلاء المسلحين السوريين أصبحوا مشكلة داخلية في تركيا، وهذا جزء من سبب توزيع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لهم كقوة قتالية متحركة لخدمة مصالحه في ليبيا وأذربيجان”.

وبحسب الموقع اليوناني، فإنه سيتم نشر بعض المرتزقة السوريين على الحدود البرية بين اليونان وتركيا في تراقيا.

والجدير بالذكر أن تركيا، أرسلت الآلاف من المرتزقة السوريين التابعين لفصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً إلى كل من ليبيا وأذربيجان، مقابل إغراءات مالية ينهب منها قادة الفصائل الكثير ليعطي للمرتزقة القليل منه.

اقرأ أيضاً: خاص|| فرز بحسب شروط محددة.. تجهيز دفعة من المرتزقة السوريين الموالين لتركيا للذهاب إلى أذربيجان 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى