الشأن السوري

“مع خالص الحب من مانشستر ” بريطانيا تثأر في سوريا

قالت الشرطة البريطانية اليوم الأحد الثامن و العشرين من مايو / أيار الجاري، إن عدد المعتقلين على خلفية هجوم مانشستر بلغ أربعة عشر شخصاً ،  حيث أفرج عن اثنين منهم دون توجيه تهمة و لا يزال البقية رهن الاحتجاز لاستجوابهم .
في حين انتشرت صورة لصاروخ تابع لسلاح الجو البريطاني يعتقد أنّه ألقي على سوريا ، و كتب عليه ” مع خالص الحب من مانشستر “، انتقاماً من الهجوم الذي استهدف حفلاً موسيقياً ، و نقلت صحيفة ” الاندبندنت ” أمس السبت عن مصادر في وزارة الدفاع البريطانية تأكيدها لصحة الصورة المتداولة ، بعد تكهنات بعض النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي بأنها مزيفة .

بدون عنوان

 

و أضافت المصادر في الوزارة أنّه لم يتم بعد التعرف على الشخص الذي كتب العبارة المذكورة ، على الصاروخ و هو موجه بالليزر من نوع Paveway ، و الذي تم تحميله على طائرة في قاعدة جوية تابعة للقوات الجوية الملكية في قبرص .

و ذكرت صحيفة “تليغراف” أن هذه القاعدة سبق و أن استخدمت لشن ضربات جوية ضد مواقع تنظيم الدولة ، و انتقد العديد من النشطاء في بريطانيا الصورة معتبرين أنّه لا يجوز الرد على العنف بالعنف ضد المدنيين في سوريا ، حيث قال أحدهم ” أنا أشعر بالاشمئزاز من قنبلة سلاح الجو الملكي البريطاني .. كيف تجرؤ على إسقاطها باسم مدينتي ” .

 

بدون عنوانww

يذكر أنّ تنظيم الدولة تبنى الثلاثاء الفائت هجوم مانشستر وقال في بيان” إنّ أحد عناصره زرع عبوات ناسفة في مبنى أرينا للحفلات الماجنة مما أسفر عن مقتل ثلاثين شخصاً و إصابة سبعين آخرين ، محذراً دول ( عبّاد الصليب ) أنّ القادم أشد و أنكى ” .

المصدر : وكالات

 

تجمع الشرطة البريطانية عقب وقوع هجوم مانشستر الإرهابي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى