الشأن السوري

قصف لقوات النظام وروسيا يوقع قتلى وجرحى في ريفي إدلب وحماة


استهدفت قوات النظام والقوات الروسية، اليوم، قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي والغربي، وريفي حماة الشمالي بالمدفعية وراجمات الصواريخ، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

قتلى وجرحى بريف إدلب

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب عبدالله أبو علي إنَّ القصف بالمدفعية وراجمات الصواريخ الحديثة من نوع “سميرتش” طال مدن وبلدات خان شيخون، سراقب، جرجناز، تلمنس، الهبيط، القصابية في ريف إدلب الجنوبي والشرقي، و بلدة بداما وقرى الظاهرية وعدوان في الريف الغربي.

وتابع مراسلنا أنَّ القصف أدى لمقتل مدني وطفل في بلدة تلمنس، ومدني في قرية القصابية، بالإصابة إلى عدد من الإصابات في صفوف المدنيين في سراقب وبداما والقصابية.

قوات النظام تقصف ريف حماة الشمالي

من جهته قال مراسلنا في ريف حماة باسل القاسم، إنَّ القوات الروسية المتمركزة في معسكر قبيبات أبو الهدى، وقوات النظام المتمركزة في حلفايا، قصفت بأكثر من 150 قذيفة مدفعية وصاروخية مدن اللطامنة وكفرزيتا وكفرنبودة ومورك في ريف حماة الشمالي.

وذكر مراسلنا أنَّ القصف أدى لإصابة مدنيين اثنين في كفرزيتا، ومدني أخر في كفرنبودة، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع والطيران الحربي الروسي في المنطقة.

يُذكر أنَّ عدد من المحللين السياسيين والعسكريين ربطوا التصعيد العسكري من قبل روسيا والنظام على مناطق أرياف إدلب وحماة واللاذقية برفض فصائل المعارضة المتواجدة في المنطقة لإعادة فتح الطرق الدولية التي تمر من المناطق المحررة.

 

229808

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى