الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| النظام السوري يصدر قراراً مفاجئاً يمس ضباط وقادة قواته

كشف مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية عن قيام قوات النظام السوري بحملة تسريحات جديدة بحق ضباط وقياديين بالنظام السوري.

قرار تسريح وتغيير

وذكر المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، بأنّ قرارات وصلت لفرق وألوية النظام السوري لتسريح عدد من الضباط المتطوعين، وكل من أتم 52 عاماً، بدون سابق إنذار.

كما لفت المصدر إلى أنّ حملة التسريح رافقتها، حملة تبديلات بالقيادات، حيث يعمل النظام السوري على نقل قيادات الفرق والألوية والتبديل بينهم، حتى لا يتسطيعون تثبيت حلفاء لهم ضمن المناطق التي يشرفون عليها، خصوصاً مع وجود قوى دولية وإقليمية على الأرض إلى جانب قوات النظام السوري.

اقرأ أيضاً: داخلية النظام السوري تجري موجة تغييرات كبيرة في الأفرع الأمنية والشرطة طالت رتب عالية

حملة مشابهة قبل أشهر

وكانت قوات النظام السوري قد أجرت حملة كبيرة لتغيير قياداتها قبل مدّة على إثر الخلاف الذي ظهر للعلن بين رامي مخلوف ورئيس النظام السوري، حيث تم تسريح كل من له علاقة بمخلوف.

 النظام السوري يصدر قراراً مفاجئاً
النظام السوري يصدر قراراً مفاجئاً

وفي شهر أغسطس الفائت، أجرى النظام السوري سلسلة التغيرات ضمن قيادات قواته العسكرية وأجهزة أمنه المختلفة.

اقرأ أيضاً: بالأسماء.. سلسلة تغييرات كبيرة بقيادة شعبة المخابرات التابعة للنظام السوري

حيث طالت التغييرات رئاسة شعبة المخابرات، وقام النظام السوري بإجراء تنقلات بين قادة المخابرات من محافظة إلى أخرى والاحتفاظ ببعض الشخصيات ضمن مناصب قيادية.

ومن أبرز التنقلات حينها نقل وفيق ناصر من رئاسة فرع الأمن العسكري في حماة إلى حلب، ونقل العميد محمد المعلم إلى رئاسة فرع الأمن العسكري بحماة بدلاً من “وفيق ناصر”، وتعيين العميد بقوات النظام السوري كمال الحسن رئيساً لفرع المنطقة بإدارة الشعبة، إضافة إلى تعيين العميد بقوات النظام عماد مهيوب رئيساً لفرع حمص قادماً من طرطوس.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق