الشأن السوريسلايد رئيسي

تحرير الشام تهاجم مع جماعة حسن صوفان نقاط الأحرار.. والمخابرات التركية توبخ قياديًا رفيعًا

هاجمت هيئة تحرير الشام بالتعاون مع جماعة، حسن صوفان، اليوم الأحد، عددًا من نقاط الرباط التابعة لفصيل حركة أحرار الشام (فصيل بالجبهة الوطنية للتحرير ومنشق عنه حسن صوفان وقادة آخرين) بريف اللاذقية الشمالي.

تحرير الشام تهاجم مع حسن صوفان نقاط أحرار الشام شمالي اللاذقية

وبحسب المصدر، فإنَّ القوى المداهمة عملت على التمركز بالمنطقة بعد طرد عناصر أحرار الشام منها، والاستيلاء على الذخائر والأسلحة التي كانت متواجدة بالنقاط بالإضافة للاعتداء على رئيس مناوبة الرباط وهو رجل يبلغ من العمر 45 عامًا.

وأكمل المصدر بأنَّ الاعتداء على نقاط الرباط جاء بعد ساعات من استقدام المزيد من العناصر والسيارات العسكرية التابعة لتحرير الشام إلى ريف جسر الشغور غربي إدلب، ومداهمة عدة مقرات تابعة لتنظيم حراس الدين بالمنطقة بمحاولة منهم القبض على أي عنصر أو قيادي بالتنظيم ضمن حملتها ضده.

المخابرات التركية توبخ قائد أمنيي تحرير الشام لموضوع بعيد عن حسن صوفان

وكشف التنظيم على معرفاته عن اجتماع بين وفد من المخابرات التركية وقائد الأمنيين بهيئة تحرير الشام، أبو أحمد حدود، حيث قام الوفد بتوبيخ الأمني بسبب عجز الهيئة عن حماية الأرتال التركية في الشمال السوري، خاصًة بعد استهداف رتل بالقرب من بلدة كفريا، قبل عدّة أيام.

مواضيع ذات صِلة : هيئة تحرير الشام تبدأ بالاعتداء على حركة أحرار الشام بأرياف إدلب دعمًا لصوفان

حيث أعطى أبو أحمد الوفد وعودًا بحماية الأرتال عبر نشر الحواجز الطيارة على الطرقات عند كل مرور أو تبديل للأرتال، وهو ما تخوف منه التنظيم واعتبره وسيلة لاعتقال قادته وعناصره.

وعملت تحرير الشام على نشر أكثر من 7 حواجز جديدة بمناطق شمال إدلب، لتبدأ بتفتيش السيارات والمركبات بشكل دقيق، وسط تجمعات لآليات الهيئة العسكرية مع آليات أخرى لجماعة صوفان بمنطقتي الفوعة شمال إدلب وأريحا جنوبها.

شاهد أيضاً : في حادثة جديدة.. اعتداء عنصري على شاب أردني وشقيقته في فرنسا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق